«نقابة التموين»: سعر كيلو السكر لن يتجاوز 5 جنيهات للمواطنين مستحقي الدعم - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نقابة التموين»: سعر كيلو السكر لن يتجاوز 5 جنيهات للمواطنين مستحقي الدعم

كتب- محمود العربي
نشر في: الثلاثاء 29 مارس 2016 - 1:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مارس 2016 - 1:22 م

أكدت النقابة العامة لبقالي التموين، التزامها بالحفاظ على أسعار السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز المخصصة للمواطنين محدودي الدخل ومستحقي الدعم التمويني، لدى منتسبيها البالغ عددهم 26 ألف بقالي تمويني، خاصة سعر كيلو السكر 5 جنيه فقط، وذلك رداً على بيان شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، بشأن ارتفاع سعر السكر للمستهلك فبدلاً من بيع كيلو السكر بـ5 جنيهات سيباع بسعر 5.5 جنيه للمستهلك وفقاً لبيان الشعبة.

وقال وليد الشيخ نقيب بقالي التموين، إن تصريحات أحمد يحيى، رئيس شعبة المواد الغذائية، تتعارض مع خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد حنفي وزير التموين علاوة على جهود جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لضبط أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ودعم محدودي الدخل وحمايته من تقلبات الأسعار وإستغلال بعض التجار.

وأضاف الشيخ، في بيان له أمس، أن بيان الشعبة تسبب في حدوث بلبلة بالسوق وأعطى إشارة لتجار التجزئة بالقطاع الخاص لرفع سعر السكر بنحو 50 قرش للكيلو دون مبرر، مؤكدا أن سلعة السكر لن تتأثر خلال الفترة الأخيرة بتقلبات الدولار، نظراً لوجود مخزون استراتيجي من السلعة لدى الشركات التابعة لوزارة التموين.

وأشار إلى أن بيان شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، الذي صدر مطلع الأسبوع الجاري، تضمن مطالبة شركات قطاع الأعمال إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، المنتجة للسكر بضرورة الإعلان عن سياستها وأسعارها في عملية البيع، لعدم حدوث بلبلة بالسوق بعد الارتفاع الذي شهده سعر السكر خلال الأيام الجارية، حيث ارتفع سعر الطن من 4150 إلى 4500 جنيه في الجملة وفقا لبيان الشعبة.

ولفت إلى أن أسعار السلع التموين مستقرة وسجلت على النحو التالي، كيلو السكر 5,00 جنيه، كيلو الأرز 4,5 جنيه، كيلو الزيت الخليط 9,5 جنيه، وعباد الشمس 11,00 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك