بدء إصلاحات المياه والكهرباء في الشيخ زويد ورفح بعد 10 أيام انقطاع - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء إصلاحات المياه والكهرباء في الشيخ زويد ورفح بعد 10 أيام انقطاع

أرشيفية
أرشيفية
شمال سيناء - مصطفى سنجر:
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 12:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 12:25 م

بدأت جنوب مدينة العريش عمليات إصلاح دائرتي الخط جهد 66 الرئيسي الناقل للتيار الكهربائي من العريش حتى الشيخ زويد ورفح؛ حيث تنقطع الكهرباء والمياه عن المركزين منذ 10 أيام متصلة.

وتسبب انقطاع امدادات التيار الكهربائي في توقف ضخ المياه، إضافة إلى انقطاع جميع اتصالات شبكات المحمول، وتوقف صرف الحوالات المالية بمكاتب البريد، واستمرت معاناة الأهالي في نقل المياه من الآبار الجوفية بالمولدات الكهربائية الأهلية، وتعالت نداءات الأهالي بضرورة سرعة إصلاح الخط أو الدفع بفريق إصلاحات جديد، وكذلك السعي لتحويل مسار الخط إلى مناطق آمنة.

وقال مصدر في شركة الكهرباء إن مقاولا بديلا وصل إلى العريش للبدء في إصلاح أضرار الخط جهد 66 جنوب العريش؛ حيث تدخل النائب إبراهيم أبو شعيرة لدى وزير الكهرباء، الذي كلف الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتوفير مقاول إصلاحات بديل، كما تم نقل مولد كهرباء إلى محطة مياه الشيخ زويد لتشغيل الآبار الجوفية الحكومية لتعويض غياب الكهرباء وضخ المياه إلى الأهالي.

وكشفت وزارة الكهرباء عن نيتها تحويل الخط الهوائي بين العريش والشيخ زويد إلى خط أرضي ويبلغ طوله 34 كيلو متر.

ودشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حملات للتضامن مع أهالي الشيخ زويد ورفح، بالدعوة لإطفاء الأنوار الساعة 9 مساء الخميس، كنوع من أنواع التضامن مع الأهالي.

وكانت مجموعة من العاملين في إصلاح خط الكهرباء الرئيسي جهد 66 جنوب العريش تعرضوا لسقوط قذيفة الأسبوع الماضي؛ أسفرت عن مقتل سائق سيارة الفنيين وإصابة 5 من العاملين بالاصلاحات بإصابات متنوعة، ويتبع العمال مقاول متعقد لاصلاح الخط 66 من قبل الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهو الخط متكرر الاستهداف خلال الفترات الماضية؛ حيث يحمل الخط دائرتين كهربائيتين تعرضتا لأضرار بسبب وجود الخط في مناطق عمليات أمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك