سور الأزبكية في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سور الأزبكية في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

أبو ظبي - أسماء سعد
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 10:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 10:56 ص

شهد معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في نسخته للعام 2024، إقامة قسم خاص بسور الأزبكية، يضم مجموعة من المؤلفات والكتب المتنوعة، وسط توقعات باقبال منتظر على المؤلفات الخاصه بسور الأزبكية، من جانب فئات متعدده من جمهور القراء.

وقد ضمت الأرفف الخاصة بسور الأزبكية في معرض ابو ظبي الدولي للكتاب الكثير من المؤلفات المتنوعة منها الدينية والثقافية والدينية والتاريخية والأكاديمية في العلوم والهندسة، بالإضافة إلى الكتب التعليمية والروايات والقصص البوليسية، وغيرها من الكتب.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والتي تستمر حتى 5 مايو المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" تحت شعار "هُنا.. تُسرد قصص العالم".

ويستقبل المعرض هذا العام 1350 ناشراً من 90 دولة، منهم 140 داراً تشارك للمرّة الأولى، كما وسيقدّم أكثر من 375 عارضاً محلياً موزعين بين ناشرين وموزعين وجهات حكومية أحدث إصداراتهم، فيما سيشرّع الحدث أبوابه للجمهور من مختلف فئات المجتمع ليقدّم لهم ما يزيد عن 2000 فعّالية تشمل مختلف الحقول الثقافية والمعرفية، وتستقطب كافة الأعمار.

ويستضيف المعرض هذا العام جمهورية مصر العربية ضيف شرف لتشارك الجمهور ببرنامج ثقافيّ حافل ومتنوّع يعكس تاريخها الفكري والمعرفي والحضاري، حيث تأتي هذه الاستضافة تأكيدًا على عمق هذه العلاقات بين كلا البلدين الشقيقين، وحرص المركز على تعزيز التعاون الثقافي والفكري، إذ أن جمهورية مصر العربية تشكّل منارةً للعلم والمعرفة والثقافة والفنون، وأثرت ثقافات ومعارف الجماهير بمضامين إبداعية في مختلف المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك