وزير التعليم: شراء أفلام ثلاثية الأبعاد لوضعها على التابلت المدرسي - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: شراء أفلام ثلاثية الأبعاد لوضعها على التابلت المدرسي

كتب- أحمد كساب:
نشر في: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 7:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 7:48 ص

شوقي: امتحان عشوائي كل أسبوع بدرجات إضافية حتى يأتي الطالب للمدرسة

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن الفهرس العربي الدولي يدخل فى منظومة التعليم التى تبنيها الوزارة، حيث إنه قائم على الأبحاث.

وأضاف، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، بعد توقيع بروتوكول أول فهرس عربي دولي للاستشهادات المرجعية، مساء أمس بأحد فنادق القاهرة، "الطالب بدل ما هو بيذاكر من كتاب هنخليه يذاكر من 20 كتاب عن طريق الأبحاث، وسيتم وضع أسلوب لإدارة نظام التعليم الجديد لاختراق العالم".

وتابع أن الوزارة تعاقدت مع أكبر أماكن في العالم لشراء محتويات لاتاحتها للطلاب من الصف الأول الابتدائى، مشيرًا إلى أنه تم شراء أفلام ثلاثية وثنائية الأبعاد يتم وضعها على التابلت، قائلا: "اشترينا 5 آلاف و700 فيديو"، كما أنه تم وضع كتاب الأضواء وغيره من المناهج والمحتويات العلمية سيتم توفيرها لدى الطلاب سبتمبر المقبل.

وأوضح أن المحتويات تتضمن «هارد ديسك» دون أن حاجة إلى الإنترنت، ويتم تشغيل المحتوى داخل المدرسة دون أي تكلفة على الطالب، فضلًا عن إجراء امتحان عشوائي كل أسبوع بدرجات إضافية حتى يأتى الطالب للمدرسة، كما سيتم توفير أفلام باللغة العربية والإنجليزية سيتم وضعها على المناهج.

وأكد شوقي، أن الفهرس سيساعد أيضا في زيادة التأثير الحضاري من خلال دورياتنا، إضافة إلى رفع الترقيات في الجامعات، فضلا عن تحقيق ما يسمى باقتصاد المعرفة، وإنشاء مجلس عربى لفهرسة الدوريات والأبحاث، كما يجعل مصر مركز للعمليات البحثية من خلال فهرسة الأبحاث وتصديرها للخارج، قائلًا "هناك دعم كبير من القيادة السياسية في هذا الأمر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك