صحة الإسماعيلية تشن حملات لسحب عينات من مياه حمامات السباحة - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة الإسماعيلية تشن حملات لسحب عينات من مياه حمامات السباحة

أميرة محمدين
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 12:16 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 12:16 م
شنت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، حملة مكبرة على حمامات السباحة، بالتنسيق مع إدارة صحة البيئة ومراقبى صحة البيئة بجميع الإدارات الصحية، للتأكد من استيفائها شروط ومعايير التشغيل طبقا للمعايير الصحية، وقياس نسبة الكلور الحر بمياه الحمامات للتأكد من مطابقتها المعايير فى الحدود المسموح بها.

وأكد الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن إدارة صحة البيئة ومراقبى صحة البيئة التابعين بجميع الإدارات الصحية، يتابعون باستمرار من خلال المرور الميدانى على جميع حمامات السباحة بنطاق المحافظة، للتأكد من استيفائها الشروط، بجانب سحب عينات عشوائية من مياه المدارس والمساجد والكنائس وجميع المنشات الصحية، للتأكد من مطابقتها للمعايير البكتريولجية والكيميائية حفاظا على صحة المواطنين.

وأشار إلى سحب عينات من الشبكات للتأكيد على جودة مياه الشرب والمرور على محطات غسيل الكلوي، وسحب عينات المياه للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمعايير، والمرور على جميع المجازر والحدائق العامة والمتنزهات للوقوف على حالة النظافة العامة واستيفاء جميع الاشتراطات، استعدادا لفصل الصيف.

وأوضح أن إدارة القصاصين بدأت بالفعل أعمالها بالمرور علي تلك المنشآت وسحب عينات ومراجعة عمليات المياه والكيماويات المستخدمة ومدى سلامتها ونسبها والتشديد على أعمال النظافة وإجراءات السلامة في دور الرقابة والمتابعة حفاظا على سلامة المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك