بالفيديو.. «التموين»: 70 مليون مواطن يستفيدون من زيادة الحصة التموينية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 8:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «التموين»: 70 مليون مواطن يستفيدون من زيادة الحصة التموينية

كتبت: مارينا نبيل
نشر في: الخميس 29 يونيو 2017 - 2:36 م | آخر تحديث: الخميس 29 يونيو 2017 - 2:36 م

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه بداية من يوم السبت المقبل، سوف يبدأ 70 مليون مواطن الاستفادة من الزيادة في الحصة التموينية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة الدعم من 21 جنيهًا إلى 50 جنيهًا للفرد شهريًا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية مع «نشرة الأخبار»، بفضائية «دي إم سي»، اليوم الخميس، أن هناك توجيهات وزارية صدرت للشركة القابضة للصناعات الغذائية بضرورة مضاعفة كميات السلع التموينية من السكر والزيت وباقي السلع، إلى البقالين التموينيين؛ لصرفها للمستفيدين تباعًا بداية من الأسبوع المقبل.

وأكد أن الحرية متروكة للمستفيدين في توجيه قيمة الدعم لأي مشتريات من السلع التي يرغبون في شرائها وفقًا لاحتياجاتهم، ولا يوجد أي إجبار على أي مستفيد أو مستهلك بسلعة معينة تفرض عليه، مضيفًا أنه تم إصدار توجيه لشركات تشغيل البطاقات بتعديل فئة الدعم من 21 جنيهًا إلى 50 جنيهًا.

وأشار إلى صرف الـ50 جنيهًا بالكامل للأسر المكونة من 4 أفراد، ومن يزيد على ذلك سيكون هناك دعم أساسي 25 جنيهًا، متابعًا: "هناك 70 مليون مواطن مقيدين في منظومة دعم السلع التموينية، 60 مليون موجودين في بطاقات 4 أفراد سيستفيدوا من الزيادة التموينية".

وأضاف أن "الباقي أسر مركبة، ويحق لهم الفصل الاجتماعي طبقًا للآليات المحددة بداية من يوم 8 إلى يوم 20 من كل شهر، لفصل أنفسهم واستخراج بطاقات تموينية لهم ولذويهم والاستفادة من الزيادة بالحصة التموينية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك