رئيس الوزراء يتفقد عددا من مشروعات مدينة العلمين الجديدة - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يتفقد عددا من مشروعات مدينة العلمين الجديدة

أ ش أ
نشر في: السبت 29 يونيو 2019 - 4:01 م | آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2019 - 4:26 م

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة الانتهاء من أعمال رصف الطرق والزراعات بمنطقة الكورنيش بمدينة العلمين الجديدة، مع تكثيف العمالة في المواقع والمعدات بهدف الإسراع بمعدلات التنفيذ.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، لعدد من مشروعات مدينة العلمين الجديدة، وبرفقته المهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أسامة عبد الغني رئيس جهاز العلمين الجديدة.

وبدأ رئيس الوزراء جولته بتفقد موقف تنفيذ 15 برجا بارتفاعات تصل إلى 41 دورا، وتضم نحو 4500 وحدة، حيث أوضح مسئولو وزارة الإسكان أن نسبة التنفيذ ببعض الأبراج وصلت إلى الدور الـ26، وجارى تنفيذ أعمال تشطيب الوحدات بالتوازي مع أعمال الإنشاء.

كما تفقد الدكتور مدبولي منطقة الداون تاون، حيث أوضح المهندس عبد المطلب ممدوح أنه يتم الانتهاء من تشطيب نحو 15 عمارة من إجمالي 40 عمارة يتم تنفيذها، تضم 1320 وحدة بمواصفات تشطيب الإسكان فوق المتميز، وبمساحات تتراوح بين 90 مترا مسطحا بخلاف الحديقة، و300 متر مسطح لوحدات (Tawin House) بالروف، وجارى الإعداد لطرح بيع عدد من الوحدات بالمرحلة الأولى.. فيما شدد رئيس الوزراء على زيادة معدلات التنفيذ في الموقع، والانتهاء من تشطيب واجهات العمارات.

وتفقد رئيس الوزراء كذلك المنطقة الترفيهية، والتي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وفندقا صغيرا وعددا من المحال، وكلف بسرعة تشغيل المطاعم والمحال التي تم الانتهاء من تنفيذها.

كما تفقد فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة، حيث يتم الانتهاء من عدد من المباني لتشغيلها في العام الدراسي المقبل، وحيث تخطت نسبة التنفيذ 80% من الهيكل الخرساني، وتتم حاليا أعمال التشطيبات، كما سيتم الانتهاء من باقي المباني في آخر ديسمبر القادم.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للتنفيذ، وكلف بسرعة رصف الطرق المحيطة بالأكاديمية لتكون جاهزة مع تشغيل المرحلة الأولى من الأكاديمية.

وأشار المهندس أسامة عبد الغني إلى أن مساحة الفرع تبلغ 62 فدانا، ويضم 12 كلية، و34 مبنى (مباني الكليات، مباني الإقامة، المبنى الرئيسي، مركز الإبداع، المكتبة، الكافيتريات).

وتفقد رئيس الوزراء، بعد ذلك، جامعة العلمين الأهلية، حيث من المقرر تشغيل 3 كليات في المرحلة الأولى للعام الدراسي المقبل، وهي: (القانون الدولي - الدراسات العليا - السياحة والفنادق).

وأوضح رئيس جهاز المدينة أنه تم الانتهاء من تنفيذ 95% من أعمال الهيكل الخرساني لكامل المرحلة الأولى للقطاعين الأول والثاني، وتبلغ إجمالي مساحة المشروع 128 فدانا، مقسمة إلى 3 قطاعات، وجاري تنفيذ قطاعين منهما (كل قطاع على مرحلتين)، وتضم الجامعة (13 كلية - 4 مبان سكنية - مبنى للإدارة - المكتبة).

وتفقد رئيس الوزراء أيضا منطقة المدينة التراثية، والمقامة على مساحة 260 فدانا، وبلغت نسبة التنفيذ حوالى 60%، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت بالمدينة حوالى 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية - الحديقة المركزية - المسجد - الكنيسة - المسرح الروماني - الأوبرا - المباني التجارية والفندقية في الحي القديم - مجمع السينيمات - المعارض - حديقة الأطفال - مركز تنمية المهارات - مبنى رئاسة المدينة - الحي الاستثماري).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك