«التحرير»: إعلان بناء وحدات استيطانية بالقدس الشرقية والضفة الغربية «جريمة حرب» - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 2:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التحرير»: إعلان بناء وحدات استيطانية بالقدس الشرقية والضفة الغربية «جريمة حرب»

وحدات استيطانية في القدس
وحدات استيطانية في القدس
القدس - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 6:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 6:05 م

نددت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، الأربعاء، بإعلان إسرائيل عن بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين ووصفتها بـ"التصعيد الاستيطاني الجنوني".

وقالت "عشراوي" في بيان لها، "هذه الممارسات وجرائم الحرب الاستيطانية تأتي في سياق مخطط القيادة الإسرائيلية الممنهج لفرض مشروع (إسرائيل الكبرى) على فلسطين التاريخية وسعيها المتواصل لتدمير حل الدولتين وفرص السلام".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن الأربعاء، السمح ببناء 300 وحدة سكنية استيطانية "فورا" في بيت ايل شمال رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وقال "نتنياهو"، في بيان له، إنه "بعد مشاورات في مكتب رئيس الوزراء، تم السماح ببناء 300 وحدة سكنية في بيت ايل فورا"، وأعلن كذلك الموافقة على "التخطيط" لبناء أكثر من 500 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.

ويأتي قرار "نتنياهو" بينما يقوم الجيش الإسرائيلي بهدم مبنيين غير قانونين في مستوطنة بيت ايل القريبة من مدينة رام الله عقب قرار للمحكمة العليا.
وفي ما يتعلق بمشاريع البناء في القدس الشرقية المحتلة، أكد مكتب "نتنياهو"، أنه "تم السماح بالتخطيط لبناء وحدات في بسغات زئيف ورموت وجيلو وهار حوما (جبل ابو غنيم)" وهي أحياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك