محافظ قنا: القدرة الإنتاجية لمجزر «المعنا» الآلي تبلغ 5 آلاف فرخة يوميا - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا: القدرة الإنتاجية لمجزر «المعنا» الآلي تبلغ 5 آلاف فرخة يوميا

قنا - حمادة عاشور
نشر في: الأحد 29 يوليه 2018 - 5:13 م | آخر تحديث: الأحد 29 يوليه 2018 - 5:13 م

شهد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الأحد، عمليات ذبح دواجن الدورة الخامسة بالمجزر الآلي بمنطقة مشروعات الأمن الغذائي بالمعنا، وذلك منذ إعادة تشغيله في سبتمبر من العام الماضي، قائلا إن إنتاجية تلك الدورة بلغت 25 ألف فرخة.

وتابع "الهجان"، عمليات استقبال الدواجن وذبحها داخل المجزر وكذا عمليات فرزها حسب الوزن وتغليفها وتعبئتها، موضحا أن القدرة الإنتاجية للمجزر تصل إلى 5 آلاف فرخة يوميا، ويوفر 60 فرصة عمل لأبناء المحافظة، مؤكدا أن منتجات المجزر يتم عرضها للمواطنين بـ6 منافذ بأسعار مخفضة، رافقه خلال الجولة عدد من القيادات التنفيذية.

واستأنف المحافظ، جولته بتفقد مشروع إنتاج البيض الذي يضم عنبران طاقتهما الاستيعابية حوالي 28 ألفا و700 فرخة ينتجان حوالي 1000 كرتونة بيض يوميا، ذاكرا أنه يجري تجهيز عنبر ثالث لاستقبال 15 ألف كتكوت بالمحطة لتعمل بكامل طاقتها خلال الفترة المقبلة.

وتابع محافظ قنا، خلال جولته لمنطقة المشروعات أعمال الرش الوقائي التي تجري بمنطقة زراعات النخيل "المجدول والبارحي" ضد سوسة النخيل المقامة علي مساحة 50 فدانا، موجها المسؤولين بضرورة المتابعة الدورية وإزالة الحشائش أولا بأول، مشيرا إلى الانتهاء من تجهيز واستصلاح مساحة 80 فدانا آخر لزراعتها بأشجار تتناسب مع طبيعة التربة بالمنطقة كأشجار الزيتون والرمان والبرتقال.

كما شملت جولة "الهجان"، زيارة لمحطة الألبان رقم 1 والتي تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بها بتكلفة مالية 50 مليون جنيه والمقامة على مساحة 22 فدانا وتضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة، بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية؛ ما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية.

واختتم المحافظ، جولته بتفقد حركة سير العمل بمصنع الألبان والذي ينتج 7 أطنان/ يوم، ويتم توزيعها بمنافذ المحافظة بأسعار مخفضة، لافتا إلى تطوير المصنع وتزويده بعدد من المعدات لزيادة جودة وتنويع المنتجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك