عمال «الخدمات البحرية» يقفون احتجاجا أمام البترول لـ«وقف إهدار طاقات الشركة» - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمال «الخدمات البحرية» يقفون احتجاجا أمام البترول لـ«وقف إهدار طاقات الشركة»

عمال شركة خدمات البترول البحرية بالإسكندرية
عمال شركة خدمات البترول البحرية بالإسكندرية
أحمد بدراوي
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 8:54 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 8:54 م
أعلن عمال شركة خدمات البترول البحرية بالإسكندرية والسويس، عن عزمهم تنظيم وقفة غدا الأحد أمام مقر وزارة البترول بالقاهرة، للمطالبة بما اعتبروه وقف اهدار الطاقات الوطنية لعمال الشركة.

وقال بيان صادر عن العمال، حصلت «الشروق» عليه، إن مطالبهم لا علاقة لها بأمور مادية أو مستحقات خاصة، ولكنهم يناشدون المسئولين بالتوقف عن اهدار الطاقات الوطنية؛ ومحاولة الحفاظ على ما تبقى من دعائم الاقتصاد الوطني.

وطالب العمال، بوضع خطة عمل واصلاح متكاملة للشركة، تتضمن عدة بنود، ومنها تفعيل تشريع قانون الاستثمار الخاص بهيئة البترول والشركات التابعة لها الذى يمنح شركات القطاع ميزة تنافسية 15% فى المزايدات والمناقصات ، وهو ما يكفى بعيدًا عن الأمر المباشر كباب سحرى للفساد، ووضع خطة تتضمن دعم الوزارة بتحديث وتطوير وحدات الشركة وتدريب الكوادر الفنية، وإصدار تقرير تقصى حقائق بخصوص النواحي المالية والإدارية للشركة ، وتفعيل دور الجهاز المركزي للمحاسبات والأجهزة الرقابية لمتابعة الشركة وأعمالها بشكل دوري.

وذكر «البيان»، إن محاولات جرت لإجهاض الوقفة عبر الضغط على العمال عن طريق تفاوض أمني لعدم القيام بوقفتهم أمام الوزارة، تمهيدًا للبدء في اعتصام مفتوح.

يشار إلى إن شركة خدمات البترول البحرية PMS هي إحدى شركات القطاع الاستثماري المملوكة لعدد من الشركات العامة التابعة لقطاع البترول «بتروجيت 80% - انبى 15%»، وتسهم شركة خدمات البترول البحرية بما يصل لمليار دولار من الموازنة العامة للدولة، وبدأت معاناة عمال الشركة منذ نحو أربع سنوات حيث انخفض عدد الأعمال والمشاريع المسندة للشركة حتى لم يعد يسند للشركة أي أعمال في حين تتولى شركات القطاع الخاص المنافسة من الأعمال ما يفوق قدراتها، ما يفتح المجال للشك بوجود نوايا وخطط لتصفية الشركة، بحسب البيان.

وفى السياق ذاته دعا حزب التحالف الشعبي الاشتراكي في بيان آخر: «كل وطني حر شريف للتضامن مع العمال ومطالبهم العادلة، لحين تحقيقها من أجل الحفاظ على ما تبقى من دعائم الاقتصاد الوطني التى يتم اهدارها بشكل ممنهج»، بحسب نص البيان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك