«أوقاف الإسكندرية»: برامج لرفع كفاءة الدعاة علميا وثقافيا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 9:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوقاف الإسكندرية»: برامج لرفع كفاءة الدعاة علميا وثقافيا

الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
كتبت- هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 1:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 1:26 م

قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن الوزارة تقف بكل قوة وراء دعم جميع الأئمة والدعاة، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية وضعها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تعتمد في المقام الأول على تنفيذ عدة برامج للارتقاء بالأئمة والدعاة علميًا وثقافيًا ومجتمعيًا.

وأشار «العجمي»، خلال لقائه بالأئمة المتميزين بقاعة مسجد القائد إبراهيم، اليوم الثلاثاء، إلى الدفعة غير المسبوقة التي يتلقاها أئمة ودعاة الأوقاف في تلك المرحلة والدعم الهائل من جانب الوزارة ممثلة في الدكتور محمد مختار جمعة، الذي لا يدخر جهدًا من أجل تنظيم اللقاءات الثقافية والعلمية، موحضًا أن الدليل على ذلك المعسكرات التثقيفية التي نظمتها الوزارة مؤخرًا بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية ومعسكر رأس البر بدمياط، وقريبًا بصعيد مصر ويتم إلقاء محاضرات على أيدى نخبة متميزة من أساتذة الأزهر الشريف.

وشدد على اهتمامه الشخصي بأي مقترح أو فكرة جيدة تقدم عن طريق الأئمة المتميزين وذلك حتى يمكن تطوير العمل الدعوي، وذلك تنفيذًا لتعليمات وتوجهات الدولة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي ينادي في جميع المناسبات بتجديد وتصويب الخطاب الديني لكي يتواكب مع تطورات العصر.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الدفع بشباب الأئمة والدعاة المتميزين بالمساجد الكبرى والمواقع القيادية حتى تتحقق التغيرات المطلوبة على أرض الواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك