وزير التعليم العالي يتلقى تقريرا حول استعدادات جامعة قناة السويس لبدء العام الدراسى الجديد - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرا حول استعدادات جامعة قناة السويس لبدء العام الدراسى الجديد

كتب-هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 5:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 5:18 م
- رئيس جامعه حلوان: تجهيز الصالة المغطاة لإجراء الكشف الطبي للطلاب الجدد

تلقى خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مفصلًا من الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، فى إطار توجيهات الوزير لرؤساء الجامعات خلال الجلسة الأخيرة لاجتماع المجلس الأعلي للجامعات بضرورة انتهاء الجامعات من استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد.


وأشار التقرير إلى تركز استراتيجية الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد، على الالتزام في الأداء والتفاعل مع الطلاب وتشجيع الأنشطة الطلابية، من خلال توفير كل الإمكانيات اللازمة لتيسير العملية التعليمية وإنهاء أعمال الصيانة لمباني الكليات، والمدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل وتزويدها بالوسائل التعليمية الحديثة، وسبل التهوية والإضاءة وتوفير كل إجراءات السلامة والراحة للطلاب.

وفيما يتعلق باستعدادات المدن الجامعية، أوضح التقرير أنه سيتم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالإقامة مع بداية العام الجامعي، وتجهيز عدد من الأتوبيسات لنقل الطلاب من مقرات المدن إلى الجامعة.

وأشار التقرير إلى الانتهاء من وضع الجداول الدراسية للكليات حرصًا على انتظام سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل منذ اليوم الأول للدراسة، بالإضافة إلى عدم السماح للطلاب بممارسة أي نشاط سياسي أو حزبي داخل الحرم الجامعي.

وفي سياق آخر، قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أنه لأول مرة بالجامعة، تم تجهيز الصالة المغطاة "المكيفة الهواء"، لتوقيع الكشف الطبي للطلاب الجدد، ويتم استقبال الطلاب وذويهم من خلال البوابات الإلكترونية بالبوابة الرئيسة للجامعة المجهزة بكاميرات مراقبة.

وأضاف «نجم» في بيان، أن ذلك في إطار دور الأمن الجامعي، بالإضافة إلى تقديم خدمات النقل من وإلى الصالة المغطاة، فيستقبلهم الأطباء ويتم إجراء الكشف الطبي للطلاب، وتفقد رئيس الجامعة الصالة المغطاة للتأكد من تسهيل تقديم الخدمات للطلاب الجدد.

ولفت إلى استحداث الجامعة لنظام إلكتروني جديد للطلاب المرشحين لجامعة حلوان من مكتب التنسيق في العام الجامعي 2017-2018، ويسجل الطالب اسمه وبياناته على الموقع ويتم من خلاله تحديد موعد لحضور الطالب إلى الجامعة للكشف الطبي واستكمال أوراقه المقدمة إلى الكلية المُرشح لها، وذلك حرصًا من جامعة حلوان على أبنائها الطلاب وتيسرًا لإنهاء الإجراءات الخاصة بالتنسيق ومواكبة التكنولوجيا الحديثة وتجنب حدوث أي تكدث طلابي.

وأضاف أن الجامعة أطلقت مبادرة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان لاستحداث الكشف على "فيروس c" ضمن إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد، معلنًا عن رابط الموقع الالكتروني للتسجيل

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك