وزير المالية: المناقشات جارية مع صندوق النقد وتسير في اتجاه مطمئن - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: المناقشات جارية مع صندوق النقد وتسير في اتجاه مطمئن

هديل هلال
نشر في: الإثنين 29 أغسطس 2022 - 6:49 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2022 - 6:49 م
أعرب الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن أسفه الشديد من حديث البعض عن ملف تفاوض مصر مع صندوق النقد الدولي دون امتلاك المعلومة الدقيقة الحقيقية، نافيًا مطالبة الصندوق لمصر بإلغاء دعم رغيف الخبز والسلع التموينية.

وأضاف معيط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين: «من تحدثوا عن مطالبة الصندوق بإلغاء دعم رغيف الخبز والسلع التموينية، روجوا لكذب وافتراء إما بدون قصد وعن جهل أو بقصد لعمل حالة في المجتمع».

وتابع: «الصندوق لم يطلب هذا قولًا واحدًا، أنا مسؤول أمام ربنا وشعبنا بما قوله، والصندوق لم يفتح موضوع الدعم لرغيف الخبز والسلع التموينية معنا، بل قال إنه متفهم من وجود شبكة حماية اجتماعية قوية تساند الفئات الأكثر تأثرا بالموجة التضخمية ويدعمها ويدعم الحكومة في الاستمرار في ذلك».

وأوضح وزير المالية أن الصندوق لم يتحدث عن إلغاء مبادرات الحماية الاجتماعية وإنما عمليات الإدارة لها سواء من البنك المركزي أو وزارة المالية، مؤكدًا أن «إطلاق تلك المبادرات حق أصيل للدولة المصرية، لا حق لأحد أن يتدخل فيه».

وذكر أن الوزارة تبحث مع الصندوق الأفضل للسياسة المالية في عملية إدارة تلك المبادرات، متابعًا: «المناقشات جارية مع الصندوق الآن وتسير في اتجاه مطمئن، لدينا خطة تحدثنا مع الصندوق عنها وتوافق معنا فيها».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك