مصدر: رفع الأرز من البطاقة التموينية جاء لطرحه بالسعر الحر - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر: رفع الأرز من البطاقة التموينية جاء لطرحه بالسعر الحر

إسلام عبدالمعبود
نشر في: الثلاثاء 29 أغسطس 2023 - 7:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 أغسطس 2023 - 7:16 م

مقترح بزيادة 10 جنيهات على البطاقة التموينية لزيادة المشتريات
أرجع مصدر بوزارة التموين قرار إلغاء صرف الأرز ببطاقات التموين، لاتجاه الوزارة لطرحه بالأسعار الحرة، وذلك ضمن خطة الوزارة لرفع الدعم عن بعض السلع، موضحا أن الألوية فى صرف حصة الدعم ستكون للزيت والسكر، وخاصة أن حصة الدعم ببطاقة التموين للمواطن تبلغ 50 جنيهًا فقط.

وأكد المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، لـ«الشروق»، عدم وجود عحز فى احتياطى الأزر، وإنما تم رفعه من بطاقات التموين لاتجاه الوزارة لطرحه بالأسعار الحرة.

وأشار المصدر إلى أن هناك مقترحا بزيادة 10 جنيهات على البطاقة التموينية لزيادة مشتريات الفرد من السلع، مشيرًا إلى أن أسعار الأرز من المتوقع أن تنخفض خلال الفترة المقبلة بعد زراعة نحو 1.6 مليون فدان من الأرز، بما يسهم ذلك فى توفير إنتاج أرز يغطى استهلاك مصر، بالإضافة لمنع تصديره للخارج.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين، الدكتور أحمد كمال، إن الفرد المقيد على البطاقة التموينية يستطيع الحصول على سلعة الأرز ضمن منظومة فارق نقاط الخبز، وذلك عقب تصريح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، بأن الأرز أصبح حرا فى المجمعات الاستهلاكية، وليس ضمن الحصة التموينية على بطاقة التموين.

وأشار إلى أن تصريح الوزير يشير إلى أنه سيتم طرح الأرز بالمنافذ التموينية التابعة للوزارة بسعر يتراوح من 20 إلى 22 جنيها للكيلو، موضحًا أن الاحتياطى الاستراتيجى من الأرز يكفى مدة 3.3 شهر، كما أن موسم الحصاد الجديد سيبدأ فى شهر سبتمبر المقبل، مما يعزز من حجم المخزون الاستراتيجى.

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن رفع حصة الأرز من قائمة السلع التى تشملها البطاقة التموينية، متابعا: مفيش رز على التموين عشان الـ50 جنيه يدوب بتقضى الزيت والسكر، فإزاى أنزل الرز يتبهدل فى التموين عشان كده قررنا إننا نسيب الرز حر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك