جامعة أسيوط تعلن إجراءات تحصيل رسوم الكشف الطبي إلكترونيا للطلاب الجدد عبر منافذ التحصيل الخارجية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة أسيوط تعلن إجراءات تحصيل رسوم الكشف الطبي إلكترونيا للطلاب الجدد عبر منافذ التحصيل الخارجية

يونس درويش
نشر في: الخميس 29 أغسطس 2024 - 11:08 ص | آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2024 - 11:08 ص

أعلنت جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي، اعتماد تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني من المنافذ الداخلية والخارجية؛ لرسوم الكشف الطبي للطلاب الجدد الملتحقين بكليات الجامعة؛ استكمالاً للخطوات الناجزة التي اتخذتها إدارة الجامعة في هذا الشأن، والتي أثمرت عن اعتماد منظومة التحصيل الإلكتروني بالجامعة في فبراير 2024 من قِبل وزارة المالية بشأن تحصيل الرسوم الدراسية المقررة على طلاب الجامعة، وساكني المدن الجامعية.

 وأوضح الدكتور المنشاوي، أن الجامعة وضعت خطة موسعة لتفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني من المنافذ الخارجية، والداخلية بالجامعة؛ تسهيلاً على الطلاب، ومنع التزاحم داخل منافذ التحصيل بالجامعة، وتوفير الوقت و الجهد ولتقليل نسبة الخطأ، ومواكبة التطور التكنولوجي، في إطار خطة الدولة وتماشيا مع نشر ثقافة الشمول المالي، والتوسع في مجال التحصيل الإلكتروني، وتعزيز التحول الرقمي، وميكنة قطاعات الجامعة، وتطوير عناصر المنظومة التعليمية.

ومن جانبه، كشف الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن توفير إجراءات تحصيل الكشف الطبي للفئات المختلفة، للعام الدراسى 2024/2025، والتى تتضمن الخطوات التالية:

موضحا أن الطالب يقوم بالتسجيل على الموقع: http://195.246.49.218/stud_regist/  ، أو بمسح الكود المرفق، واختيار  "تسجيل جديد".

وذلك باستيفاء البيانات: (اسم الطالب – الرقم القومي - رقم الجلوس – رقم الهاتف – اختيار نوع الكشف – اختيار الكلية) والضغط على تسجيل الاستمارة موضحا أنه يتم الاحتفاظ برقم المدفوعة، وهو رقم من 6 خانات ليتم السداد من قبل المنافذ الخارجية فى أى وقت قبل ميعاد الكشف الطبي، أو المنافذ الداخلية بالجامعة في أي خزنة، دون التقيد بخزنة محددة.

وأوضح عبدالمولى، أنه عند السداد من المنافذ الخارجية (ماكينات وقتى، أو تطبيق خدماتي، أو أي من شركاء (efinance)، يتم الاحتفاظ بإيصال السداد، وإظهاره عند طلبه، علما بأنه يمكن التأكد من السداد من خلال خانة "استعلام عن سداد".

وطالب نائب رئيس جامعة أسيوط طلاب الجامعة، بأنه عند أية مشكلة يرجى الاتصال على الرقم  0882423012 _ 01015555839 في حالة حدوث أي مشكلات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك