متحدث الحكومة: ربط مشروعات الطاقة المتجددة بشبكة الكهرباء ستجنبنا تماما الانقطاعات مستقبلا - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: ربط مشروعات الطاقة المتجددة بشبكة الكهرباء ستجنبنا تماما الانقطاعات مستقبلا

محمد شعبان
نشر في: الخميس 29 أغسطس 2024 - 10:31 م | آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2024 - 10:31 م

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، طمأن المواطنين على هامش المؤتمر الصحفي اليوم بشأن ملف الكهرباء، موضحًا أن «الدولة تخطط لدعم قطاع الكهرباء بتوفير الوقود اللازم لعدم الرجوع انقطاع لقطع الكهرباء مرة أخرى».

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «كل الزوايا» المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الخميس، أن الدولة تعمل بشكل استباقي لمواجهة زيادة استهلاك الكهرباء، لا سيما خلال فصل الصيف، متابعا: «قبل حلول الصيف المقبل؛ سنكون استطعنا إدخال المزيد من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة إلى الشبكة القومية للكهرباء».

وأكد أنه «سيتم ربط المزيد الطاقات المتجددة بالشبكة القومية للكهرباء؛ بهدف تغطية الزيادة المتوقعة في الاستهلاك خلال فصل الصيف».

وطمأن المواطنين، بأن جهود الدولة في دعم الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، وإنجاز المشروعات المتفق عليها؛ ستؤتي ثمارها في توفير احتياجات للكهرباء، قائلا: «نطمئن السادة المواطنين بأن جهودنا ستؤتي ثمارها في توفير احتياجات الشبكة القومية للكهرباء، وتلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء، وسنتجنب تمامًا انقطاع الكهرباء مستقبلا».

وفي سياق آخر، أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير لم يحدد بعد، موضحا أن اختيار الموعد يخضع لعدة تقييمات واعتبارات بما يلائم هذا الحدث الهام.

وأكد أن افتتاح المتحف سيكون «على قدر كبير من الصورة المشرفة لمصر»، مشيرا إلى أن الترتيبات والتجهيزات داخل المتحف «شبه اكتملت»، إلا أنه لا يزال هناك بعض الاستعدادات في المنطقة المحيطة بالمتحف، والتي تشهد عملية تطوير واسعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك