رئيس الوزراء: نضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصري الكبير - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: نضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصري الكبير

هديل هلال
نشر في: الخميس 29 أغسطس 2024 - 2:58 م | آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2024 - 2:58 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن التقارير الصادرة خلال الأيام القليلة الماضية، تشير إلى أن المنطقة غير جاذبة للسياحة العالمية، لكنها أشارت إلى أن مصر الدولة المستثناة من ذلك.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي من مدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، أن «مصر نجحت رغم الاضطرابات، أن تحقق جذبًا سياحيًا، وأن تكون قادرة على الصمود».

ولفت إلى أن «مصر مازالت وجهة سياحية جاذبة للعالم، رغم وجودها في قلب الصراع الإقليمي»، مضيفًا: «ندعو إن مصر تظل في أمن وأمان وبعيدة عن أي اضطرابات في هذا الشأن».

وذكر أنه أجرى اجتماعات مع وزيري السياحة والإسكان، حول الخريطة السياحية، معقبًا: «هدفنا إتاحة أكبر حجم من المناطق لتسجيع الاستثمار السياحي، وإنشاء أكثر من 200 ألف غرفة في السنوات المقبلة، لاستهداف جذب 30 مليون سائح».

وأشار إلى أنه تابع كذلك جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح، مستطردًا: «أنهينا كل الأعمال الخاصة بالمتحف ونطور المنطقة المحيطة بالكامل والمحاور والطرق التي تؤدي إلى المتحف».

وأكمل: «هذا المشروع العملاق هدية مصر للعالم، ونضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف، ويبقى التوقيت المناسب للموضوع طبقا للرؤية السياسية في إطار الظروف المحيطة بالإقليم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك