أوقاف دمياط تنظم اختبارات القبول للفرقة الأولى بالمراكز الثقافية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوقاف دمياط تنظم اختبارات القبول للفرقة الأولى بالمراكز الثقافية

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 29 أغسطس 2024 - 10:35 م | آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2024 - 10:35 م

نظمت مديرية أوقاف دمياط، اختبارات القبول بالمراكز الثقافية الفرقة الأولى، بمسجد عمرو بن العاص رضي الله عنه، في مدينة دمياط برئاسة الشيخ محمد عبد الفتاح سلامة، مدير المديرية.

وأوضح "سلامة"، في بيان له اليوم الخميس، أن المديرية تستعد لاستقبال دفعة جديدة من المنتسبين للمركز الثقافي، التابع لوزارة الأوقاف، ليتدارسوا العلوم الشرعية والعربية بمنهجية أزهرية وسطي معتدلة وبفكر رشيد، وسيتم فتح باب القبول لدفعة جديدة للعام الدراسي 2024 / 2025، في المراكز الثقافة الإسلامية.

وشدد مدير مديرية أوقاف دمياط، على الحاصلين أو الحاصلات على مؤهلات عليا، من أي من جامعة من الجامعات المصرية الحكومية؛ سواء جامعة الأزهر أو أي من الجامعات الأخرى، أو الجامعات الخاصة، أو الأهلية أو المفتوحة، أو المعاهد العليا نظام أربع سنوات، من الرجال والسيدات وفق الضوابط التالية:

تحقيق نسبة حضور لا تقل عن 60% كشرط أساسي لدخول الامتحان النهائي.

تسديد المصروفات الدراسية وقدرها 500 جنيه عن العام الدراسي، شاملة المصروفات الدراسية والامتحانات، تدفع بعد اجتياز اختبارات القبول، ويمكن سدادها على قسطين متساويين، الأول قبل بدء الدراسة بأسبوع على الأقل والآخر قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

تكون الأولوية بأسبقية التسجيل، واستخراج الكارنيه الدراسي، حسب الأماكن المتاحة بكل مركز، علمًا بأن عدد مراكز الثقافة الإسلامية 35 مركزًا، وأن جميع المراكز تحت الإشراف الكامل لوزارة الأوقاف.

ويأتي ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف المصرية الدعوي والتثقيفي والعلمي، وفي ضوء فتح منافذ علمية تثقيفية بمنهجية وسطية وفكر وسطي معتدل مستنير، وبرعاية من الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، في إطار دور وزارة الأوقاف المصرية الدعوي والتثقيفي والعلمي، وفي ضوء فتح منافذ علمية تثقيفية بمنهجية وسطية وفكر وسطي معتدل مستنير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك