طرح قطع أراضي للشباب بمدينة رأس سدر بمساحة 200 متر - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طرح قطع أراضي للشباب بمدينة رأس سدر بمساحة 200 متر

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 30 يناير 2018 - 7:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يناير 2018 - 7:13 م

أعلنت الوحدة لمدينة رأس سدر، عن طرح قطع أراضي بغرض السكن بمساحة 200 م2 للقطعة بتقسيم الشباب الجديد بجوار بيوت متضرري السيول بحي السادات.

وقال اللواء ماجد عامر، رئيس مدينة راس سدر، في تصريحات صحفية، إن عدد قطع الأراضي يصل إلى 392 قطعة، وسيتم توزيعها على الشباب المستوفين للشروط والضوابط، بالإضافة إلى الاشتراطات التي قد يضعها الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء، موضحا أنه سيتم البدء في استلام طلبات الراغبين في الحصول على قطعة الأرض بداية من 1 مارس المقبل.

وأضاف أن من الضوابط والشروط ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما وقت تقديم الطلبات، ولا يكون متعديا على أرض ملك الدولة، وأن يكون التخصيص للذكور والأرامل والمطلقات على أن يكون قد مضى على طلاقها 3 سنوات على الأقل وتعول.

وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض لأي غرض من الأغراض له وزوجته وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية له ولزوجته وأولاده القصر وعدم تخصيص اكثر من قطعة واحدة للأسرة التي تشمل (الزوج، الزوجة، الأبناء القصر)، ولا يجوز التصرف في الأرض باي نوع من انواع التصرفات القانونية إلا بعد تنفيذ كافة الالتزامات التعاقدية والضوابط البنائية دون مخالفات وموافقة جهة التعاقد، كما يتم الالتزام بالبناء على قطعة الأرض المخصصة له خلال مدة التنفيذ الواردة بالعقد وفقا للشروط والضوابط المعمول بها، وفي حالة عدم الالتزام بالبناء عليها خلال تلك المدة تؤول الأرض وما عليها من منشآت للمحافظة.

ويصل سعر المتر 250 جنيه شامل المرافق يتم دفع 30% من قيمة الأرض كمقدم خلال 15 يوما من تاريخ صدور الموافقة على التخصيص، ويسدد باقي ثمن الأرض على 8 أقساط ربع سنوية، بالإضافة إلى سداد الرسوم المقررة لجهاز تنمية سيناء طبقا للقانون رقم 14 لسنة 2012، ولن يقبل استلام أي طلبات غير مستوفاه المستندات المطلوبة.

وأوضح أنه على المواطنين تقديم الطلبات بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالوحدة المحلية لمدينة رأس سدر اعتبارا من يوم الخميس الموافق 1/ 3/ 2018 حتى يوم الخميس الموافق 29/ 3/ 2018، مع إحضار أصول المستندات المطلوبة للاطلاع عليها.

وأكد أنه سيتم تحديد أولوية الاستحقاق من بين المستوفين للشروط وفقا للقرعة العلنية التي ستجري بين المستوفين، مشيرا إلى أن المستندات المطلوبة هي صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب ولزوجته على أن يكون سارية مع تقديم الأصل للاطلاع عليه، وبالنسبة للمقيمين تقديم ما يفيد الإقامة وإفادة من جهة العمل بأنه قوة أساسية بمدة لا تقل عن 10 سنوات وإفادة من تأمينات جنوب سيناء بمدة لا تقل عن 10 سنوات.

وتقديم الشهادات الدراسية الحاصل عليها من المحافظة ( ابتدائي، إعدادي، ثانوي) وإفادة من السجل المدني، وتقديم قسيمة الزواج أو الطلاق أو شهادة الوفاة سواء للزوج أو الزوجة وشهادة معتمدة من مصلحة الجوازات أنه لا يحمل جنسية أخرى غير المصرية طبقا لقرار جهاز تنمية سيناء، ومستخرج رسمي من شهادة ميلاد حاسب آلي للمتقدم ومستخرج رسمي معتمد من شهادة ميلاد الأبوين أو قيد عائلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك