إيطاليا تدعو لاستقرار حكومة الوفاق في طرابلس خلال مهلة قريبة - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيطاليا تدعو لاستقرار حكومة الوفاق في طرابلس خلال مهلة قريبة

وزير الخارجية الإيطالي- باولو جينتيلوني
وزير الخارجية الإيطالي- باولو جينتيلوني
روما - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 30 مارس 2016 - 12:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 مارس 2016 - 12:43 م

دعا وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني، اليوم الأربعاء، إلى التحرك من أجل تولي حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج مهامها في طرابلس حتى لا تتحول ليبيا إلى "فريسة لداعش وقاعدة للإرهاب".

وقال جنتيلوني في مقابلة مع صحيفة «كورييري ديلا سيرا» اليومية: "نعمل من أجل توسيع قاعدة الدعم السياسي لحكومة الوفاق، وإيطاليا تدعم تصميم هذه الحكومة التي يقودها السراج على أن تمارس مهامها في طرابلس".

وأضاف أن هذه العملية التي تهدف الى توسيع الدعم للحكومة يجب أن تتم خلال مهل معقولة، وألا يمكن أن يطغى موقف الذين يرون أن إحلال الاستقرار في ليبيا وهم ويجب شن حملة جوية مكثفة ضد المواقع الجهادية.

وأشار الوزير الإيطالي إلى أن "الوضع الحالي ينظوي على مخاطر عدة ووجود بلد في حالة فوضى على بعد 400 كلم من سواحلنا يمكن أن يصبح أرضا ينشط فيها مهربو البشر بحرية أو يقع فريسة لداعش ويصبح قاعدة للإرهاب".

لكن جنتيلوني حذر من مخاطر التدخل العسكري كحل وحيد. وقال: "أذكر بأن هناك خمسة آلاف مقاتل من داعش لكن 200 ألف عضو في ميليشيات محلية وإسلامية يمكن أن يلتحق قسم كبير منهم بصفوف الجهاديين".

وأضاف: "اليوم ينظر إلى داعش على أنه تشكيل أجنبي تقاتله القوات الليبية. الخطر يكمن في ضخ الماء في مجاريه من خلال عملية عسكرية حصرا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك