مستشفى شفاء الأورمان تواصل حملات الكشف المبكر عن سرطان الثدى لسيدات الصعيد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشفى شفاء الأورمان تواصل حملات الكشف المبكر عن سرطان الثدى لسيدات الصعيد

مستشفي الاورمان
مستشفي الاورمان

نشر في: الخميس 30 مارس 2017 - 2:04 م | آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 2:04 م

واصلت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر للأسبوع الثانى على التوالى حملاتها الطبية بمقر المستشفى للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدى لجميع السيدات بمراكز المحافظة، وذلك عبر الكشف على 28 سيدة من قرى محافظ الأقصر.
ومن جانبه، صرح الدكتور هانى حسين مدير عام المستشفى، أنه تم تدشين تلك القافلة لأول مرة بالمحافظة بالكشف على 30 سيدة تبين وجود حالتين بينهما مصابة بالفعل بمرض سرطان الثدى، وجار تقديم لهما العلاج المجانى من قبل المستشفى للقضاء عليه فى الحال.
وأضاف الدكتور هانى حسين، أن الحملات من المقرر أن تتضمن مشاركة سيدات من جميع المراكز بالمحافظة وعلى رأسها «إسنا وأرمنت والطود» للكشف المبكر عن سرطان الثدى بمقر مستشفى شفاء الأورمان بمدينة طيبة من خلال التنسيق مع الجمعيات الخيرية بمختلف القرى.
وأوضح مدير عام مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر، أنه سيتم إجراء مسح شامل لجميع القرى للكشف عن سرطان الثدى بشكل دورى يوم السبت من كل أسبوع، مما يساهم بشكل كبير فى القضاء على ظاهرة انتشار مرض سرطان الثدى خاصة وأنها تلقى دعما كبيرا من قبل مسئولى المحافظة والجمعيات المختلفة، وستكون القافلة شاملة الانتقالات بسيارات خاصة بالمستشفى بسيارات خاصة بالمستشفى دون تحمل أعباء مالية، فضلا عن تحمل العلاج فى حال ظهور أعراض المرض عند إحدى السيدات.
وأكد الدكتور هانى حسين، على أنه يتم التنسيق لعمل مسح شامل لجميع القرى من خلال الإعلان بين الناس ومكبرات الصوت بالمساجد، مشددا على أن القوافل الخاصة بسرطان الثدى تساهم بشكل كبير فى القضاء على ظاهرة انتشار المرض، وأنها تلقى دعمًا كبيرًا من قبل مسئولى جمعية الأورمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك