اليوم الوفد يختار رئيسه الجديد - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم الوفد يختار رئيسه الجديد

اليوم الوفد يختار رئيسه الجديد
اليوم الوفد يختار رئيسه الجديد
كتبت ــ رانيا ربيع:
نشر في: الجمعة 30 مارس 2018 - 10:40 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 مارس 2018 - 10:40 ص

تجرى انتخابات رئاسة حزب الوفد اليوم، الجمعة، بين 4 مرشحين هم: المستشار بهاء أبو شقة، السكرتير العام، والمهندس حسام الخولى، نائب رئيس الحزب، والدكتور ياسر حسان، مساعد رئيس الوفد، وعلاء شوالى، عضو الهيئة الوفدية، وحفيد الزعيم الراحل سعد زغلول ــ بعد انسحاب سيد طه فايز أصغر مرشح لرئاسة حزب الوفد.

وأعلن سيد طه فايز أصغر مرشح لرئاسة حزب الوفد انسحابه من انتخابات رئاسة حزب الوفد وإعلان تأييده للمهندس حسام الخولى لرئاسة الوفد.

وبحسب قرار سابق صادر من البدوى تتكون اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس الحزب بدءا من تلقى طلبات الترشح ونظر الطعون والبت فى التظلمات وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين والإشراف على عمليه التصويت من كل من اللواء أحمد الفولى، وأنور بهادر، وحاتم الأعصر، وشريف بهجت، وصابر عطا، وعبدالسند يمامه، ومحمد الحسينى مقررا للجنة.

وقال ياسر الهضيبى، مساعد رئيس الحزب، فى تصريحات لـ «الشروق» إن الانتخابات ستبدأ فى التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، موضحا أن وزير التعليم العالى الأسبق عمرو عزت سلامة سيترأس اللجنة المشرفة على الانتخابات ومعه عدد من المساعدين برئاسة اللواء محمد الحسينى أمين التصويت.

الهضيبى أوضح أنه سيتم الفرز بعد انتهاء التصويت مباشرة وتعلن النتيجة عقب انتهاء الفرز لصاحب أعلى الأصوات حتى لو لم يحصل على 50 % + 1.

ومن أبرز مؤيدى أبوشقة جيل الوسط، وقدامى الوفديين وعلى رأسهم محمود أباظة، الرئيس السابق للحزب، ومصطفى الطويل، الرئيس الشرفى للحزب، وكل من أحمد عودة وأحمد عز العرب، والوزير الأسبق منير فخرى عبدالنور.

فيما يساند حسام الخولى، كل من «محمد فؤاد، سليمان وهدان، طلعت السويدى»، أعضاء الهيئة البرلمانية، فضلا عن عدد من قيادات الهيئة العليا، أبرزهم ياسر الهضيبى، ياسر قورة، هانى رسلان.

وقال حسين منصور، نائب رئيس الحزب، والمؤيد لأبوشقة، لـ«الشروق» إن انتخابات الوفد والتى تتم بصورة دورية، هى خير دليل على أن انتخابات رئاسة الحزب تتم بصورة سلسلة وتقود إلى تداول منظم للسلطة داخل الحزب، وهو ما يتناسب مع احتفالنا بمئوية الوفد.

من جانبه قال ياسر قورة، مساعد رئيس الحزب، والمؤيد للخولى، لـ«الشروق» إن هذه الانتخابات من أفضل الانتخابات التى يخوضها مرشحى الوفد جميعهم، وستكون الكلمة فيها للهيئة الوفدية.

فى الوقت نفسه تناقش الجمعية العمومية للحزب، وفقا للقرار الصادر عن رئيسه الحالى السيد البدوى، التقرير السياسى لرئيس الوفد، والتقرير المالى لأمين الصندوق وتقرير مراقب الحسابات.، وانتخاب رئيس الحزب على أن تبدأ ولايته الرئاسية اعتبارا من ٢ يونيو ٢٠١٨، فضلا عن التصويت على التعديلات المقترحة للنظام الداخلى للحزب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك