فتح منفذ طابا البرى أمام السائحين لأول مرة منذ عام - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتح منفذ طابا البرى أمام السائحين لأول مرة منذ عام

رضا الحصرى
نشر في: الثلاثاء 30 مارس 2021 - 5:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 مارس 2021 - 5:25 م

استقبل منفذ طابا البرى بجنوب سيناء، اليوم، عددا من السائحين القادمين من إسرائيل عبر إيلات، للاستمتاع بمنتجعات جنوب سيناء السياحية، بعد غياب السياحة الوافدة من إسرائيل إلى شبه جزيرة سيناء منذ انتشار جائحة فيروس كورونا.

وقال مصدر بديوان عام محافظة جنوب سيناء، إن الجانب الإسرائيلى أغلق المعبر من ناحيته منذ انتشار وباء كورونا فى نهاية العام الماضى، ولم يسمح بعبور السياح إلى منتجعات جنوب سيناء.

وأوضح المصدر أن الجانب المصرى تلقى إخطارا من الجانب الإسرائيلى، يفيد بفتح المعبر أمس، وعبور عدد محدد يوميًا مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية.

وأشار المصدر إلى أن بعض المخيمات والفنادق السياحية بمدينة طابا، تلقت طلبات حجز للسياح القادمين عبر موقع «بوكينج» المتخصص فى حجز الغرف السياحية.

وقال بلاسى عثمان صاحب أحد المخيمات، إنه تلقى بالفعل حجوزات من سياح من مختلف جنسيات العالم قادمين من إسرائيل، ومن المقرر أن يبدأ المخيم فى استقبال السائحين بداية من اليوم، لافتًا إلى أن السياحة الوافدة محدودة، لتحديد الحكومة الإسرائيلية عبور ٣٠٠ سائح فقط يوميًا.

وأوضح عثمان، أن المخيمات والفنادق كانت تعلم أن هناك انفراجة فى السباحة الإسرائيلية والأوربية والعربية القادمة عبر منفذ طابا البرى، وهو ما سيُنعش منتجعات مدن خليج العقبة بداية من مدينة طابا وحتى شرم الشيخ، حيث جرى الاستعداد لاستقبال الضيوف وتجديد وتجميل الغرف والشواطئ.

أكد بلاسى، أن المخيمات فى مدينة طابا تعد من أفضل الوجهات السياحية للسائحين العرب والأوروبيين، لكونها تتمتع بالطبيعة ساحرة تساعدهم على الاستجمام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك