«محافظ جنوب سيناء» يتفقد أعمال تطوير الطريق الأوسط بشرم الشيخ بتكلفة 250 مليون - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محافظ جنوب سيناء» يتفقد أعمال تطوير الطريق الأوسط بشرم الشيخ بتكلفة 250 مليون

«محافظ جنوب سيناء» يتفقد أعمال تطوير الطريق الأوسط بشرم الشيخ بتكلفة 250 مليون
«محافظ جنوب سيناء» يتفقد أعمال تطوير الطريق الأوسط بشرم الشيخ بتكلفة 250 مليون
رضا الحصرى
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 4:10 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 4:10 م
تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ والذي تجرى أعمال تطويره الهيئة الهندسية للقوات المسلحه وتنفيذ شركة المقاولون العرب بتكلفة تقدر بنحو 250 مليون جنيه.

وزار المحافظ موقع أعمال الدمك والرصف وإنشاء الكوبري، حيث بلغ إجمالي تنفيذ الأعمال 175 مليون جنيه.

وشدد المحافظ على الشركة المنفذة «المقاولون العرب» بأنه سيتم افتتاح المرحلة الأولي من الطريق بطول 12 كم في نهايه يونيه من العام الجاري بعدها مباشرة سيتم البدء في تنفيذ الممشي العالمي السياحي بمنطقة خليج نعمه.

يذكر أن المشروع ضمن المشروع القومي للطرق والذي أمر به الرئيس السيسي خلال انعقاد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس 2015.

وتشمل الأعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الأوسط من قرية الشباب والرياضة بحي النور حتى ميدان السلام بمنطقة مطار شرم الشيخ بطول 12 كم ليصبح اتجاهين بنحو 4 حارات مرورية بالإضافه إلى طريق خدمة بـ 2 حارة مرورية، مع ربطه بطريقي السلام والدائري بـ 3 محور عرضي وتقاطعات حرة تشمل 2 كوبري لنقل الحركة من الدائري لطريق السلام والعكس وأيضا الحركة من القرية الشبابية للدائري والعكس.

وأكد المحافظ على أن الطريق يشتمل على ممشي للدراجات بطول 10 كم لخدمة السياحه الرياضية ومحبي ركوب الدراجات، مضيفا «أن الطريق سيكون بديلا لطريق السلام حيث سيتم غلق الجزء المقابل لممشي خليج نعمه بطريق السلام لتحويله الي ممشي سياحي عالمي يمنع دخول السيارات به».
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك