متدربون في فولكس فاجن يطورون نسخة أكثر صداقة للبيئة من الحافلة الصغيرة الكهربائية آي.دي بوز - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متدربون في فولكس فاجن يطورون نسخة أكثر صداقة للبيئة من الحافلة الصغيرة الكهربائية آي.دي بوز

هانوفر (ألمانيا) - د ب أ
نشر في: الخميس 30 مايو 2024 - 9:22 ص | آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2024 - 9:22 ص

طورت مجموعة متدربين في شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة فولكس فاجن ما يمكن اعتباره النسخة الأكثر صداقة للبيئة وكفاءة من الحافلة الصغيرة الكهربائية آي.دي بوز.

أمضى 14 متدربا عاما من أجل زيادة مستوى كفاءة الحافلة التي قللت بالفعل بصمتها الكربونية باستخدام بعض المواد المعاد تدويرها مثل الزجاجات البلاستينية القديمة في إنتاج بعض الأجزاء الداخلية للحافلة والألواح السفلية وبطانات أقواس العجلات.

وكان تركيز المجموعة المطورة على زيادة مدى السيارة مع تقليل استهلاكها للطاقة، من خلال تحسين مقاومة الهواء. وقد تم الكشف عن السيارة في منتجع سيلت شمال ألمانيا خلال الشهر الحالي.

وتستهدف هذه الحافلة التجريبية تأكيد استمرار تمسك فولكس فاجن بصورتها كمنتجة للسيارات النظيفة، بعد نحو 10 سنوات من تورطها في فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات العوادم في سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) في مختلف أنحاء العالم.

ومن بين المبتكرات في السيارة آي.دي بوز جرين التركيز بدرجة أكبر على استخدام الخشب وبخاصة في الأرضية ولوحة العدادات إلى جانب العجلات ذات المكابح الخشبية الذكية.

كما تم تزويد الحافلة بماكينة قهوة تعمل بالطاقة الشمسية التي تحصل عليها من لوح طاقة شمسية مثبت على سقف السيارة. ولا يزود السقف البطارية فقط بالكهرباء وإنما يتيح لها زيادة مداها بما يصل إلى 1560 كيلومترا سنويا. يذكر أن الحافلة العادية من طراز آي.دي بوز تستطيع السير لمسافة 474 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

كما أن الباب الخلفي للحافلة مصنوع من الخشب. وعلى عكس الكثير من معارض السيارات التقليدية، فإن الحافلة آي.دي بوز المعروضة تامة الصنع ويمكن قيادتها وتشغيلها في المعرض.

ورغم عدم وجود خطط حقيقية حاليا لبيع هذه النسخة، قالت فولكس فاجن إن آي.دي بوز جرين تظهر إمكانيات النماذج الاختبارية للسيارات المستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك