إقبال جماهيري كبير من أبناء الجالية السودانية على فيلم  وداعا جوليا بمركز الثقافة السينمائية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 3:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال جماهيري كبير من أبناء الجالية السودانية على فيلم  وداعا جوليا بمركز الثقافة السينمائية


نشر في: الخميس 30 مايو 2024 - 11:27 ص | آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2024 - 11:27 ص

لاقى عرض الفيلم السوداني"وداعا جوليا"، إقبالا جماهيريًا كبيرًا من أبناء الجالية السودانية في مصر، حيث حرص عدد كبير منهم مشاهدة الفيلم والمشاركة في الندوة التي أقيمت عقب العرض الذي استضافه مساء أمس مركز الثقافة السينمائية  التابع للمركز القومي للسينما، بحضور رئيس المركز حسين بكر، ود. رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

وسلم حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، شهادات تقدير لعدد من صناع العمل الذين شاركوا الحضورالعرض، هم الممثلة إيمان يوسف، والممثل نزار جمعة.

كما سلم رئيس القومي للسينما شهادات تقدير لعدد من الضيوف الذين حضروا عرض الفيلم السوداني ومنهم رانيا يحيى، والمونتيرة هبة عثمان، في تقليد اعتاد عليه مرك الثقافة السينمائية.

يذكر أن فيلم "وداعا جوليا" حصل على العديد من الجوائز أهمها جائزة الحرية، وقسم نظرة ما، ومهرجان كان السينمائي، وجائزة روجر إيبرت، ومهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، وجائزة الجمهور للسينما من أجل الإنسانية، ومهرجان الجونة السينمائي الدولي، وأفضل فيلم روائي طويل، مهرجان الأقصر السينمائي.

والفيلم السوداني" وداعا جوليا  Good bye Jolia، ينتمي إلي نوعية الأفلام الروائية الطويلة، وإنتاج 2023، ومن تأليف وإخراج محمد كردفاني، وتمثيل إيمان يوسف، وسيران رياك، وجير دواني، ونزار جمعة، ومصطفى أيمن خليفة، ويعتبر الفيلم دعوة للتصالح كما يلقي الضوء على العوامل والأسباب  التي أدت إلى انفصال جنوب السودان، وما حدث من ويلات الحرب.

وعقب العرض، أقيمت ندوة أدارتها الدكتورة رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون ناقشت خلالها صناع الفيلم، وتحدثت عن تجربتهم والصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل وتصوير الفيلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك