ضبط رجل وسيدة يديران كيانين تعليميين للنصب على المواطنين بأسيوط والإسماعيلية - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 4:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط رجل وسيدة يديران كيانين تعليميين للنصب على المواطنين بأسيوط والإسماعيلية

مصطفى عطية
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 2:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 2:00 م

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخص بأسيوط يدير كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين، كما ضبطت سيدة تدير كيانا تعليميا وهميا بالإسماعيلية.

وتوصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إلى إدارة شخص مقيم بمحافظة أسيوط كيان تعليمي بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط، واتخاذه من الكيان مقراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على الشهادات الدراسية ومنحهم دورات تعليمية وشهادات في العديد من المجالات المختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية على خلاف الحقيقة.

وضُبط المتهم بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته شهادات تحمل أسماء أشخاص مختلفة تفيد اجتيازهم دورات تدريبية فى مجالات مختلفة، وشهادات تقدير خالية البيانات مُعدة للتزوير، وأكلاشيه خاص بالكيان ومطبوعات دعائية، و2 جهاز حاسب آلى، بفحصهما تبين احتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.

وفي الإسماعيلية، ألقت مباحث الأموال العامة القبض على سيدة تدير كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال على المواطنين.

وتوصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إلى إدارة سيدة مقيمة بمحافظة الإسماعيلية كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية، واتخاذها من الكيان مقراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على الشهادات الدراسية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك