انعقاد الاجتماع الثاني لصندوق Big Time في جدة.. ماذا قال عنه تركي آل شيخ وعمرو الفقي؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انعقاد الاجتماع الثاني لصندوق Big Time في جدة.. ماذا قال عنه تركي آل شيخ وعمرو الفقي؟

أحمد فاروق
نشر في: الخميس 30 مايو 2024 - 2:01 م | آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2024 - 2:01 م

وصف عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التعاون مع مستثمرين سعوديين في صندوق Big Time، بأنه مهم لدعم صناعة السينما، وذلك عبر حسابه بموقع فيسبوك، تعليقا على منشور للمستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية.

وكان تركي آل الشيخ كشف أمس، عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، عن عقد الاجتماع الثاني لصندوق Big Time للأفلام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مع المنتج أحمد بدوي مدير شركة سينرجي فيلمز، ممثلا عن الشركة المتحدة، إلى جانب الشركاء والمستثمرين السعوديين، مؤكدا على أنه كان اجتماعا مثمرا ومهما وسترى نتائجه النور قريبا، بسلسلة مهمة من الافلام العربية عالية الانتاج.
وأوضح "الشيخ"، أن الاجتماع ناقش خطوات الصندوق Big Time 2 للأفلام والذي قد يرى النور في آخر هذه السنة، لافتا إلى أن شركة gea داعمة لكل مبدع عربي وللانتاج القيم الذي يستمتع به الجمهور.

وكان المستشار تركي آل شيخ، أعلن في مؤتمر صحفي فبراير الماضي عن انطلاق صندوق big time الاستثماري، الذي يشرف عليه المنتج أحمد بدوي، ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى بدعم يصل إلى 4 مليار جنيه مصري، ينتخ خلالها 16 فيلما، هي "الست" الذي يتناول السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم، بطولة منى زكي، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وفيلم "الفيل الأزرق 3" بطولة كريم عبد العزيز، وتأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وفيلم "شغل كايرو" بطولة كريم عبد العزيز ونانسي عجرم، من تأليف مصطفى صقر، وإخراج محمد شاكر.

وفيلم "لسة حتة" بطولة أحمد حلمي، من تأليف شريف نجيب وإخراج هشام فتحي، وفيلم "اكس مراتي" بطولة هشام ماجد ومحمد ممدوح تايسون وأمينة خليل، إخراج معتز التوني، وفيلم "الرشيدي البغبغان" بطولة شيكو، تأليف مصطفى صقر، وإخراج هشام فتحي، وفيلم "البحث عن فضيحة" بطولة كريم محمود عبد العزيز وهنا الزاهد، تأليف جورج عزمي وإخراج رامي إمام.

وفيلم "ال شنب" بطولة ليلى علوي ولبلبة وسوسن بدر وأسماء جلال، تأليف وإخراج أيتن أمين، وفيلم "فيها إيه يعني" بطولة ماجد الكدواني وغادة عادل ومحمد عبد الرحمن توتا، تأليف شريف نجيب وإخراج عمر رشدي، وفيلم "ولاد رزق 3" بطولة أحمد عز وآسر ياسين وعمرو يوسف ومحمد ممدوح تايسون، تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

وفيلم "فرقة الموت" بطولة أحمد عز، تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء الديب، وفيلم "رماح" بطولة آسر ياسين، تأليف وإخراج محمد دياب، وفيلم "كوتة" بطولة كريم عبد العزيز إخراج محمد دياب، وفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية 2" بطولة محمد هنيدي، تأليف مدحت العدل، وإخراج عمرو المهندس، وفيلم "المنجم" بطولة عمرو يوسف، وتأليف صلاح الجهيني، بالإضافة إلى الفيلم السعودي، "سفرة" بطولة حسن البلام إخراج أحمد الجندي.

وخلال المؤتمر الصحفي أعلن المستشار تركي آل شيخ، أنه يجري حاليا الاتفاق على 3 أفلام أخرى تنضم للقائمة، كما كشف عن تفاوض مع الفنان أحمد السقا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك