فنزويلا تسعى لحسم صدارة مجموعتها في كوبا أمريكا أمام جامايكا - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 10:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فنزويلا تسعى لحسم صدارة مجموعتها في كوبا أمريكا أمام جامايكا

د ب أ
نشر في: الأحد 30 يونيو 2024 - 12:15 م | آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2024 - 12:15 م

يتطلع منتخب فنزويلا لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يلاقي جامايكا في ختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم 2024 التي تقام بالولايات المتحدة الأمريكية، صباح غدًا الإثنين.

ويسعى الأرجنتيني فرناندو باتيستا المدير الفني لمنتخب  فنزويلا لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن لفريقه صدارة المجموعة بعد حسم تأهله منذ الجولة الثانية.

وقدم منتخب فنزويلا عروضا جيدة في البطولة حيث استهل المشوار بقلب تأخره بهدف أمام إكوادور للفوز بهدفين قبل أن يحقق فوزا ثمينا على المكسيك في الجولة الثانية بهدف سجله سالمون روندون من ركلة جزاء.

وسيلتقي المنتخبان في كوبا أمريكا للمرة الثانية، حيث سبق أن فازت فنزويلا بهدف في مباراة الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة للنسخة المئوية التي أقيمت عام 2016 في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا.

أما منتخب جامايكا بقيادة مديره الفني الأيسلندي هيمير هالجريمسون يسعى لترك بصمة شرفية جديدة يختم بها مشاركته الثالثة في كوبا أمريكا، بعدما خرج من الدور الأول في نسختي 2015 و2016 بست هزائم.

ورغم خسارته بهدف أمام المكسيك في المباراة الأولى، إلا أن مايكل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد الإنجليزي سجل أول هدف لجامايكا في تاريخ مشاركتها بالبطولة عند الخسارة بثلاثية أمام إكوادور في الجولة الماضية.

أما منتخب فنزويلا الذي لم يسبق له التتويج بكأس كوبا أمريكا، فقد خاض 72 مباراة في تاريخ مشاركاته بالبطولة حقق خلالها 10 انتصارات مقابل 17 تعادلا و45 هزيمة، وسجل 45 هدفا مقابل 55 هدفا في شباكه.

وشدد مدرب فنزويلا على أنه لا مجال للتهاون أمام جامايكا، قائلا "بالتأكيد ضمنا التأهل والمنافس ودع البطولة ولكني أخوض كل المباريات بأقصى طاقة ممكنة وأتعامل مع كل مباراة على أنها نهائي".

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أن فريقه ينقصه إجادة الاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة وعدم فقدانها سريعا، لتجنب أي مشاكل لخط دفاع فريق.

وأشاد باتيستا في الوقت ذاته بقدرات حارس المرمى رافائيل بينيدا الذي لعب دور البطولة في الفوز على المكسيك بتصديه لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، ليضمن لمنتخب فنزويلا فوزا ثمينا ضمن به بطاقة التأهل الأولى من المجموعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك