ماركوس سينا: منتخب إسبانيا المرشح الأول للتتويج بـ يورو 2024 - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 11:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماركوس سينا: منتخب إسبانيا المرشح الأول للتتويج بـ يورو 2024

محمد ثابت
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 10:17 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 10:17 ص

أكد ماركوس سينا، بطل أمم أوروبا 2008 مع منتخب إسبانيا وأسطورة فريق فياريال السابق، أن المنتخب الإسباني المرشح الأول للتتويج بلقب يورو 2024، مشيرا إلى أن الثنائي لامين يامال وجمال موسيالا أفضل لاعبي البطولة.

قال ماركوس سينا في تصريحات لبرنامج «رقم 10» على «القناة الأولى»:" مباراتا فرنسا مع بلجيكا والبرتغال مع سلوفينيا كانت مباراتين ممتعتين للغاية ، مواجهة فرنسا مع بلجيكا كانت بين منتخبين كبيرين والبرتغال مرت بصعوبة أمام سلوفينيا".

أضاف:" خروج منتخب إيطاليا أمام سويسرا في ثمن النهائي كان مفاجأة لأنه كان مرشحا للمنافسة على اللقب لكن منتخب سويسرا استحق التأهل لربع نهائي اليورو واستحق الفوز على إيطاليا بجدارة".

أشار:" منتخب إسبانيا هو الأكثر ترشيحا للفوز بلقب كأس أمم أوروبا بعد الأداء المميز الذي قدمه بالفوز على جورجيا برباعية وهو فريق يقدم مستوى رائع في البطولة، ولكن مواجهة إسبانيا أمام ألمانيا في دور الثمانية ستكون صعبة للغاية والفائز منهما سيكون الأقرب لحصد اللقب".

أوضح:" منتخب إسبانيا يقدم أداء مميزا تحت قيادة دي لافوينتي بفضل المزج بين عناصر الخبرة والشباب وبكل هذه المقومات المنتخب الإسباني مرشح للفوز بلقب اليورو بفضل هويته وأسلوب لعبه الذي يفرضه خلال المباريات وأتمنى أن نقدم مستوى قوي أمام ألمانيا والعبور لنصف نهائي كأس الأمم الأوروبية".

واصل:" هناك تشابه كبير بين جيلي الذي توج بلقب يورو ٢٠٠٨ تحت قيادة لويس أراجونيس والجيل الحالي لمنتخب اسبانيا بقيادة لويس دي لافوينتي بالاعتماد على "التيكي تاكا " ، جيلنا كان يمتلك دافيد فيا وفيرناندو توريس والجيل الحالي يمتلك ويليامز و يامين لامال ، لكن الجيل الحالي يلعب بطريقة حديثة أكثر ".

أكمل:" منتخبا فرنسا وانجلترا ما زالا مرشحين للفوز بلقب اليورو لكن بدون إقناع بسبب الأداء غير المتوقع منهم حتى الآن في البطولة لكنهم فريقين كبيرين يمتلكون لاعبين رائعين للغاية وحققا حتى الآن المطلوب منهم بالوصول لربع نهائي اليورو".

أتم:" أرى أن يامين لامال و ويليامز ثنائي إسبانيا وأيضا توني كروس و جمال موسيالا نجمى المنتخب الألماني قدموا مستويات رائعة في البطولة وهم أفضل لاعبي النسخة الحالية لبطولة كأس أمم أوروبا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك