يوسف القعيد: 30 يونيو نقطة أساسية في بناء مصر الحديثة.. ويجب الانحناء إجلالا للقوات المسلحة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوسف القعيد: 30 يونيو نقطة أساسية في بناء مصر الحديثة.. ويجب الانحناء إجلالا للقوات المسلحة

هديل هلال
نشر في: الأحد 30 يونيو 2024 - 12:18 م | آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2024 - 12:18 م

قال الأديب يوسف القعيد، إن «ثورة 30 يونيو نقطة أساسية في بناء مصر الحديثة»، مشيرًا إلى أنها ساهمت في تخلص البلاد من جماعة الإخوان «البغيضة».

وأضاف في مداخلة هاتفية لفضائية «النيل» للأخبار، صباح الأحد: «ذكرى أيام جميلة لولاها لما كنا نعيش ما نعيشه الآن من بناء للوطن والقوات المسلحة ومصر الحديثة؛ لتؤثر بدورها العظيم الذي يمتد لـ20 قرنًا قبل التاريخ».

وأشار إلى أن «مصر - أقدم بلد في العالم - أثبتت للدنيا كلها أنها تمتلك قدرة فريدة على صنع وإبداع المستقبل وقهر أعداء البلاد أيًا كانوا، وأنها قادرة على إبداع الحياة بصورة كاملة وجميلة وغير عادية في كل العصور والأزمنة».

وأكمل: «يكفي أننا تخلصنا من الجماعة البغيضة، التي لا أريد أن ألوث هذا اليوم الجميل بذكر اسمها، وبدأنا بناء حياة جديدة بقائد اخترناه وذهبنا إليه وطلبنا منه إنقاذ البلاد من المصير التي ننتظرها، واستجاب هو والجيش العظيم لنا، وبدأنا خطوات بناء دولة حديثة ما زلنا نبني فيها حتى الآن وسنظل حتى قيام الساعة».

ونوه أن ثورة 30 يونيو لم تكن لتكتمل لولا إرادة الشعب المصري واستجابة القوات المسلحة الباسلة والعظيمة، مشددًا على أهمية الانحناء إجلالًا للقوات المسلحة.

وفي وقت سابق، أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتماسك المصريين وإصرارهم على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص.

وقال الرئيس في التهنئة التي نشرها على حسابه الرسمي على فيسبوك: «تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات».

وأضاف: «فمنذ أحد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك