مدبولي: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي على الرغم من التحديات - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 8:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي على الرغم من التحديات

هديل هلال
نشر في: الأحد 30 يونيو 2024 - 10:15 ص | آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2024 - 10:15 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن «انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي يأتي على خلفية تطورات وتوترات دولية يشهدها المجتمع الدولي».

وأضاف ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر المصري – الأوروبي المشترك، أن المؤتمر ينعقد في ظل «استمرار أزمات إقليمية على مدار السنوات الماضية، أثرت على استقرار عدد من دول المنطقة خاصة الحرب في قطاع غزة».

وذكر أن «كل تلك الأزمات شكّلت تحديًا جادًا لأمن واستقرار العديد من الدول ومن ضمنها مصر، هذا بالإضافة إلى التحديات الدولية المتمثلة في التغيرات المناخية، وتأثير التوترات الدولية على سلاسل الإمداد، والدور المتزايد للتكنولوجيات الحديثة خاصة الذكاء الاصطناعي».

وأكد أنه «على الرغم مما تمثله تلك القضايا من تحد جاد لكل الدول، إلا أن مصر تسعى للتعامل مع القضايا والأزمات الدولية من منظور ما تمثله من فرص واعدة للتطوير والإصلاح الاقتصادي الشامل، تُمكن مصر من الحصول على نصيبها العادل في النمو والتنمية الشاملة».

وأشار إلى تمسك مصر بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي على الرغم من التحديات سالفة الذكر، ونجحت في اتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية الجادة خلال الفترة الماضية، أبرزها استقرار سعر الصرف ودعم دور القطاع الخاص وتحسين مناخ الاستثمار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك