كندا تتعادل مع تشيلي وتنتزع التأهل لربع نهائي كوبا أمريكا 2024 - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كندا تتعادل مع تشيلي وتنتزع التأهل لربع نهائي كوبا أمريكا 2024

د ب أ
نشر في: الأحد 30 يونيو 2024 - 11:45 ص | آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2024 - 11:45 ص

حقق منتخب كندا تأهلا تاريخيا لدور الثمانية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

واقتنص منتخب كندا تعادلا سلبيا بطعم الفوز أمام منتخب تشيلي، صباح اليوم الأحد، في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وكان يكفي منتخب كندا تحقيق التعادل من أجل بلوغ الأدوار الإقصائية في البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى، فيما كان يتعين على المنتخب التشيلي حصد النقاط الثلاث من أجل المضي قدما في البطولة التي توج بها عامي 2015 و2016، لكنه ودعها مبكرًا.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل.

وبدا واضحا تأثر منتخب تشيلي بالنقص العددي بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 27، عقب طرد لاعبه جابرييل سوازو لحصوله على الإنذار الثاني.

بتلك النتيجة، رفع منتخب كندا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط خلف منتخب الأرجنتين (المتصدر)، فيما أصبح في جعبة تشيلي نقطتين فقط في المركز الثالث، ليودع البطولة مبكرًا.

وكان منتخب كندا استهل مشواره في البطولة بالخسارة صفر / 2 أمام الأرجنتين في المباراة الافتتاحية للمسابقة، قبل أن يتغلب 1 / صفر على بيرو بالجولة الثانية.

في المقابل، تعادل منتخب تشيلي بدون أهداف مع بيرو في الجولة الأولى، ثم خسر صفر / 1 أمام الأرجنتين في الجولة الثانية، ليفشل في تحقيق أي فوز خلال مشواره بتلك النسخة.

وضرب منتخب كندا، الذي بات أول منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) صعودا لمرحلة خروج المغلوب في النسخة الحالية، موعدا في دور الثمانية مع متصدر ترتيب المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات فنزويلا والإكوادور والمكسيك وجامايكا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك