فيديو.. تامر كروان: «واحة الغروب» كان عملا صعبا.. وهذا سبب اختياري لـ«وائل الفشني» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. تامر كروان: «واحة الغروب» كان عملا صعبا.. وهذا سبب اختياري لـ«وائل الفشني»

تامر كروان
تامر كروان
مارينا نبيل
نشر في: الأحد 30 يوليه 2017 - 6:26 م | آخر تحديث: الأحد 30 يوليه 2017 - 6:26 م

وصف الموسيقار تامر كروان، مسلسل «واحة الغروب»، الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، وشارك في تأليف الموسيقى التصويرية الخاصة به، بأنه مسلسل صعب.

وقال «كروان»، خلال لقائه بفضائية «إكسترا نيوز»: «إن الرواية جميلة لكن تفاصيل الشخصيات ثرية ولها أبعاد في عمق الشخصية وتدور في منطقة تكاد تكون بالنسبة لنا كوكب آخر، فعندما بدأنا نسمع عن واحة سيوة مؤخرًا»، مؤكدًا أن تأليف موسيقى تناسب طبيعة العمل الفني وطبيعة المكان الذي تدور به الأحداث كان تحديا كبيرا.

وأضاف أنه تابع أبحاث عن فترة الثورة العُرابية والاحتلال الإنجليزي وواحة سيوة كمكان، حيث إنها مكان مختلف جدًا عن مصر حتى شكل طبيعة المكان مختلفة عن أي صحراء أخرى، متابعًا: «اخترت الموسيقى تكون كلاسيكية قديمة تذهب في بعض الأحيان للشكل الذي له علاقة بالمكان مثل الناي والغناء بشكل تراثي».

 

وفي سياق متصل، كشف عن سبب اختياره للفنان وائل الفشني، لأداء تتر المسلسل، قائلًا: «عملت مع "وائل" في مسلسلين سابقين هما "المواطن X" و"طرف ثالث"، عندما كان يؤدي أداء صوتي مصاحب للموسيقى، فأنا أعرف صوته وإمكانياته».

وأشار إلى كون «وائل»، تربى في عائلة مُقرئين، كما أن صوته مدرب لنوعية الصوت الذي يفضل «كروان»، في الغناء، مستطردًا: «اخترته لأني محتاج لشخص يغني اللحن بطريقة مختلفة على الأذن المصرية».

 

يُذكر أن مسلسل «واحة الغروب»، بطولة خالد النبوي، منة شلبي، محمد علي، منذر رياحنة، مها نصار، سيد رجب، سلوى محمد علي، وناهد رشدي، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وسيناريست مريم نعوم، ومأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم لبهاء طاهر، وهى إحدى إصدارات دار الشروق.

وأجرت الشروق حوارا كاملًا مع الفنان وائل الفشني، تطرق خلاله لقصة تتر واحة الغروب، وتعاونه مع فريق كايروكي في أغنية «عم غريب» فضلا عن الساحة الموسيقية والفنية بشكل عام.

اقرأ أيضًا:
وائل الفشني لـ«الشروق»: وفاة خالي كانت سببا في صدق «واحة الغروب».. وأنتظر منتجا يتبنى مشروعي الفني



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك