شوقي غريب لـ«الشروق»: لن نفرط في حلم التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 5:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شوقي غريب لـ«الشروق»: لن نفرط في حلم التأهل لأولمبياد طوكيو 2020

محمود عيسي
نشر في: الإثنين 30 يوليه 2018 - 3:59 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يوليه 2018 - 4:05 م

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليبمي، أنه بجانب جميع المسؤولين في اتحاد الكرة والجهاز المعاون والإداري واللاعبين، هدفهم جميعاً تأهل المنتخب الأوليبمي إلي أولمبياد طوكيو 2020، وذلك من خلال الاستعداد الجيد لأمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر والمؤهلة للأولمبياد.

 

شوقي غريب كشف لـ " الشروق" برنامج أعداد المنتخب الأوليبمي، بتأكيده أنه تم الأتفاق رسميا على خوض عدد من المباريات الودية الدولية حسب الأجندة الدولية للاتحاد الدولي، حيث يخوض المنتخب أول مباراة له أمام منتخب روسيا بشهر سبتمبر المقبل، على أن يواجه منتخب الإمارات بشهر أكتوبر ، ثم مواجهة منتخبي جنوب أفريقيا وكوت ديفوار في شهر نوفمبر.

 

المنتخب الأوليمبى كان قد خاض 3 وديات فى المعسكر الأخير بشهر مايو ويونيو حيث خسر الفريق أمام تونس فى تونس 1 / 2 ، بينما فاز على الجزائر على ملعب الأخير فى مباراتين بنتيجة 2 / 1 و 1 / 0.

 

المدير الفني للمنتخب الأوليمبي قال لـ "الشروق" : " برنامج اعداد المنتخب الأوليبمي لأمم أفريقيا جاء بالعودة لخوض عدد من المباريات الودية أمام المنتخبات الأوروبية الكبري ، لذلك تم الأتفاق على مواجهة روسيا الذي سيكون قوامه الحالي من اللاعبين هو قوام منتخب روسيا الأول المشارك في كأس العالم قطر 2022.

 

 

وأرجع شوقي غريب الطفرة التي تحققت بفوز منتخب مصر الأول تحت قيادة حسن شحاتة بثلاث بطولات أفريقية تاريخية والتأهل للمشاركة في كأس القارات عام 2009، جاء بسبب الأهتمام بجميع المنتخبات السنية بدأً من منتخب الشباب بمختلف اعماره السنية وصولاً بإمداد المنتخب الأول بالعناصر المميزة من اللاعبين ، وهذا ما تحقق من خلال وجود عدد من اللاعبين المتميزين الشباب أمثال عماد متعب وعمرو زكي وأحمد فتحي وحسني عبد ربه وشريف إكرامي وعدد كبير من اللاعبين الأخرين.

 

 

 

وأكمل شوقي غريب حديثه قائلاً :" لن نفرط في حلم التأهل إلي أولمبياد طوكيو 2020 ، على الرغم من وجود بعض المشاكل التي تحيط بعناصر اللاعبين المتواجدة بصفوف المنتخب الأوليمبي للاعبين مواليد 97 و 99 ، بسبب فشلهم في تحقيق إي إنجاز بسن الشباب ، وهو الأمر الذي يجعلنا مطالبين بإعدادهم نفسيا أولا حتي يتحلوا بالثقة ثم الأهتمام بالجانب البدني والفني".

 

 

وعن سؤاله كيفية تنسيق معسكرات المنتخب الأوليمبي مع لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، بخصوص إنطلاق مباريات الدوري الممتاز ، أشار شوقي غريب إلي أن جميع المعسكرات ستكون حسب مواعيد الأجندة الدولية منعاً للدخول في أزمات مع مسؤولي الأندية، مثلما كان يحدث مع حسام البدري المدير الفني السابق للمنتخب الأوليبمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك