بالصور.. ورشة «فن الرسم» بمركز الموهوبين في جنوب سيناء - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. ورشة «فن الرسم» بمركز الموهوبين في جنوب سيناء

كتبت – رضا الحصري
نشر في: الإثنين 30 يوليه 2018 - 7:55 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يوليه 2018 - 7:55 م

-«فن الرسم» على مائدة الموهوبين بجنوب سيناء

استضاف المعسكر الدائم للموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، الفنان التشكيلي ياسر بيومي، وأخصائي أنشطة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار سلطنة عمان، الإثنين، بمقر المركز بالمدرسة الثانوية الفندقية بالعاصمة طور سيناء.

أدار الفنان التشكيلي ياسر بيومي، ورشة عمل حول «فن الرسم»، بمشاركة العشرات من طلاب المدارس من مختلف المراحل الدراسية وعدد من طلاب الجامعة ضمن رابطة الخريجين.

وتأتي الورشة ضمن فعاليات خطة النشاط الصيفي لإدارة الموهوبين والتعلم الذكي صيف 2018.

وقال «بيومي»، خلال الورشة، إن الطفل الموهوب في الرسم يجب أن يكون مرهف الحس، يمتلك عينان كعيون الصقر يلتقط تفاصيل الجمال بسرعة البرق ويحس به، ليعكسه إحساسًا في عمله الإبداعي.

وأكد على أن فن الرسم ليس مهمته نسخ الواقع ليكون مطابقًا للأصل، إنما لابد للفنان أن تكون هناك لمساته الخاصة التي تعبر عن ذاته وعالمه الخاص به، موضحا أن الرؤى تختلف باختلاف مستوى ثقافة الناظر وزاوية النظر تعكس رؤية وشكل جديد.

قسم «بيومي»، المشاركين في الورشة إلى مجموعات حسب الفئة العمرية، وطالبهم بأن يعبر كل منهم في شكل رمز عن مصر وجنوب سيناء، بهدف تجميع هذه الرموز في عمل جدارية فنية تعبر عن مصر وجنوب سيناء من خلال رؤى وابداع المشاركين، إهداء منه للمركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك