فيديو.. الأرصاد تحذر المصطافين: لا تتعمقوا داخل البحرين المتوسط والأحمر - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 4:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر المصطافين: لا تتعمقوا داخل البحرين المتوسط والأحمر

هديل هلال
نشر في: الأحد 30 يوليه 2023 - 11:06 ص | آخر تحديث: الأحد 30 يوليه 2023 - 11:06 ص

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المصطافين من التعمق داخل البحرين المتوسط والأحمر؛ لأن ارتفاع الأمواج يصل إلى 2.5 متر، اليوم الأحد.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن المواطنين بإمكانهم الاستمتاع بأعمال التنزه على شواطئ البحرين، مع اعتدال الملاحة.

وقالت إن البلاد تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 5؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومرتفع العروض الوسطى، المصحوب بكتل هوائية أقل حرارة من امتداد المنخفض الهند الموسمي.

وتوقعت استمرار انخفاض الحرارة على مدار الأسبوع الجاري، موضحة أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة، بينما تصل المحسوسة إلى 39 درجة؛ نتيجة لارتفاع نسب الرطوبة.

وأشارت إلى أن الطقس حار رطب نهارًا على المناطق الشمالية؛ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية من البلاد، قائلة إن الأجواء معتدلة ليلًا على أغلب الأنحاء، مع الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة.

ولفتت إلى أن «نشاط الرياح المؤثر على أغلب الأنحاء، يقلل الإحساس بنسب الرطوبة»، مشيرة إلى العودة للأجواء الصيفية المعتادة في مثل هذا الوقت من العام.

ونصحت المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا – رغم انخفاض درجات الحرارة – لأنها تزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة، وقد تصيب الشخص بالإجهاد الحراري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك