محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال تطوير المسرح المكشوف وحديقة 36 وحدة سكنية بالطور ويوجه بتسريع وتيرة العمل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال تطوير المسرح المكشوف وحديقة 36 وحدة سكنية بالطور ويوجه بتسريع وتيرة العمل

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 8:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 8:48 م

أجرى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، جولة بمدينة طور سيناء تفقد خلالها حديقة المسرح المكشوف وحديقة 36 وحدة سكنية بحي الزهور، الجاري تنفيذها تحت إشراف مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة لتوفير مناطق ترفيهية ومتنفسًا لمواطني المدينة.

ووجه المحافظ بتلافي بعض الملاحظات مما يخدم مصلحة المواطن وزائري الحديقة، وتسريع وتيرة العمل لافتتاح المشروع في أغسطس المقبل، مؤكدًا أن هذا المشروع يعد ضمن جهود المحافظة لزيادة الرقعة الخضراء وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين التي تعد أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة.

ولفت إلى أن حديقة 36 وحدة تبلغ مساحتها 8 آلاف متر مسطح، وتبلغ مساحة حديقة المسرح المكشوف 5 آلاف متر مربع، وتضم الحديقتان ساحة انتظار، برجولات خشبية، بلاطات الإنترلوك، منطقة ألعاب للأطفال، منطقة زراعات خضراء، و2 محل في كل حديقة.

كما حرص المحافظ خلال الجولة على متابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة المسرح المكشوف، الجارية بتمويل من وزارة الثقافة، ليكون منارة حضارية ثقافية لإقامة الحفلات المتنوعة على هذا المسرح خلال الموسم الصيفي.

واستمع المحافظ إلى شرح وافي عن تطوير المسرح المكشوف، الذي تبلغ مساحته 10.500 متر مربع، وتتضمن أعمال التطوير إضافة إلى إنشاء غرف ومباني ليصبح مسرحًا متكاملاً يضم فنونًا شعبية وتشكيلية، ومكتبة أطفال، ونوادي تكنولوجيا، وقاعات متعددة الأغراض، ومكتبات عامة.

ووجه المحافظ بتسريع وتيرة العمل مع الحفاظ على جودة التنفيذ، ومراجعة أعمال الحماية المدنية والحريق مع الجهات المختصة.

رافق المحافظ خلال الجولة، الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، وعلي حمادة رئيس مدينة الطور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك