السجن 7 أعوام لمتهم بالتزوير واختلاس سكر تمويني في الإسكندرية وتغريمه 5.7 مليون جنيه - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 11:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 7 أعوام لمتهم بالتزوير واختلاس سكر تمويني في الإسكندرية وتغريمه 5.7 مليون جنيه

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 10:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 10:01 م

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 7 سنوات على "هـ.ع.م"، سائق، وتغريمه متضامناً مع آخرين بمبلغ 5 ملايين و756 ألف و570 جنيهاً، لاتهامهم بالإخلال بعقد، والتزوير في محررات رسمية، وتقليد ختم إحدى شركات السكر التمويني.

تعود وقائع القضية، المقيدة برقم 10945 لسنة 2023 جنايات العطارين، إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية بلاغاً من الأجهزة الرقابية حول قيام المتهم بالإخلال بعقد وتزوير محررات رسمية للاستيلاء على أطنان من السكر التمويني.

وأظهرت التحقيقات قيام المتهم بالاشتراك مع آخرين، تمت محاكمتهم، بمساعدة "حسن النية" رئيس مجلس إدارة تعاونية للنقل، بالإخلال بالعقد وعدم تسليم الشحنتين برقمَي 23 و66 بوزن 140 طن سكر تمويني، والتزوير في محررات رسمية تتعلق بالسكر التمويني والاستمارات والمحررات الرسمية الخاصة بها.

كما أضافت التحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، أن المتهم، كونه سائقاً مختصاً بنقل الشحنات محل التحقيق، اشترك في تزوير قسائم استلام منتج السكر المنسوب صدورها للشركة، وبلغت قيمتها حسب إدارة الدراسات والإحصاء بشركة السكر 5 ملايين و756 ألف و570 جنيهاً.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت إحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، حيث أصدرت حكمها برئاسة المستشارين: محمد سامح عبد الكريم، وطارق حافظ هريدي، وعبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة أحمد الفيومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك