بسنت فهمي: العالم يعاني مشكلة اقتصادية ضخمة ويمكن الاستفادة من «البريكس» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسنت فهمي: العالم يعاني مشكلة اقتصادية ضخمة ويمكن الاستفادة من «البريكس»

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 10:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 10:03 م
قالت النائبة بسنت فهمي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن هناك مشكلة اقتصادية عالمية ضخمة يعاني منها العالم منذ عام 2008 وحتى اليوم، وهو ما يستدعي أن تقوم الدول الغنية بتركيز إدارة اقتصادياتها على أسلوب جديد.

وأضافت «فهمي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن دول تجمع البريكس لديها تجربة اقتصادية ممتازة يمكن الاستفادة منها في مصر، كما يمكن للتجمع أيضًا أن يستفيد من إمكانيات مصر، موضحة أن مصر جاهزة حاليًا بعد أن قطعت شوطًا كبيرًا في تحسين مناخ الاستثمار، من تطوير البنية التحتية والسياسات النقدية والمالية.

وأشار إلى توافر نقاط قوة في مصر باعتبارها مدخل القارة الإفريقية، وتربطها مجموعة كبيرة من الاتفاقيات مع أوروبا وإفريقيا والعالم العربي، وهو ما يوسع من حجم السوق لأي مستثمر في مصر، متابعًا: «من يعمل في مصر لا يخاطب 100 مليون فقط، بل يخاطب أكثر من مليار شخص».

وأوضحت أن مصر بها مجالات جاهزة للاستثمار سريعًا، في الوقت التي يعاني العالم من مشاكل فيها، مثل الزراعة وصيد الأسماك والمثلث الذهبي ومحور قناة السويس، مشيرة إلى تواجد 4 مليون فدان يجب التعاون في زراعتهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك