بالفيديو.. صلاح يتسلح بأرقامه قبل انطلاق حفل الأفضل في أوروبا - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 12:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. صلاح يتسلح بأرقامه قبل انطلاق حفل الأفضل في أوروبا

الشروق
نشر في: الخميس 30 أغسطس 2018 - 4:52 م | آخر تحديث: الخميس 30 أغسطس 2018 - 4:55 م

تشهد إمارة موناكو الفرنسية، مساء اليوم الخميس حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، للإعلان عن جوائز أفضل اللاعبين واللاعبات والمدربين خلال الموسم الكروي الماضي، على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الجديد 2018-2019.

وينافس النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، أمام كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق، والمنتقل منه إلي يوفنتوس، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط المرينجي،  ليدخل بذلك الفرعون التاريخ بعدما أصبح اللاعب العربي والأفريقي الأول الذي يرشح ضمن القائمة النهائية للمرشحين للجائزة، بالإضافة إلي كونه أول لاعب من الدوري الإنجليزي، ومن فريقه، الذي يرشح لجائزة الأفضل في أوروبا منذ بدايتها  في عام 2011.

وجاء اختيار "اليويفا" لنجم الريدز بعد تقديمه موسما إستثنائيا مع ليفربول، حقق على إثره العديد من الجوائز الفردية، في موسمه الأول داخل قلعة "آنفيلد"، الأمر الذي جعله أحد أبرز اللاعبين في العالم.

وفي التقرير التالي تستعرض «الشروق» نجاحات الفرعون في الموسم الماضي، والتي ساهمت في تواجده ضمن قائمة الأفضل في أوروبا.

نجاحات صلاح تضئ قلعة «آنفيلد»

 

لم يتوقع أكثر المتفائلين النجاح الذي قدمة صلاح مع الريدز في موسمه الأول، عقب انضمامه إلي ليفربول قادما من صفوف روما، وسط الكثير من التكهنات التي كانت تشير إلي فشله مع ناديه الجديد، وذلك استنادا علي فترته الأولي مع تشيلسي، والتي لم تكلل بالنجاح، إلا أن الأمر كان مختلفا للفرعون، الذي رفع سقف طموحه فى تجربته الثانية فى البريميرليج، وقدم موسما لم يتوقعه أشد متابعيه تفاؤلا.

1- توج صلاح بجائزة الحذاء الذهبي كـ هدافا للدوري الإنجليزي، بعد تصدره لترتيب هدافي الدوري الأقوي في العالم لموسم 2017- 2018، برصيد 32 هدفا في البطولة، متفوقا على منافسه الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام بفارق هدفين.

2- حصد النجم المصري لاعب الشهر في البريميرليج  لـ3 مرات، ليدخل بذلك تاريخ الدوري الأقوي في العالم بعدما بات اللاعب الأول في انجلترا، الذي يتوج بالجائزة بهذا العدد من المرات.  

 

توهج النجم المصري في الشامبيونزليج

نجاحات النجم المصري في موسمه الأول مع ليفربول لم تكن وحدها شاهده على توهج الفرعون مع الريدز، حيث استمر تألقه في دوري أبطال أوروبا.

1- قاد صلاح الفريق الإنجليزي للوصول إلي نهائي دوري الأبطال، ليصبح بذلك اللاعب المصري الأول الذي يحقق هذا الإنجاز، وثاني لاعب عربي عقب الجزائري رابح ماجر مع بورتو البرتغالي، 

2- سجل النجم الملقب "ملك مصر" 10 أهداف مع فريقه، ليصبح بذلك اللاعب الأفريقي الأول الذي يسجل هذا العدد من الأهداف في الشامبينزليج، علاوة على صناعته لـ5 أهداف في 13 لقاء.

 

3- حصل صلاح علي لقب لاعب الجولة في الشامبيونزليج  لـ 3 مرات، كان أولها في الجولة الأولى من البطولة، بعدما تفوق على كل من البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق، والمنتقل إلي يوفنتوس، وليونيل ميسي مهاجم برشلونة، منافسا الفرعون فى قائمة التصويت على لقب أفضل لاعب فى الأسبوع الأول من دور المجموعات بدورى الأبطال.

وتوج صلاح بجائزة لاعب الجولة للمرة الثانية فى ثالث جولات دور المجموعات بالشامبيونزليج.

وحقق «مومو» لقب لاعب الجولة للمرة الثالثة في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، متفوقاً بذلك على كل من الدون صاحب المركز الثاني، الكولومبي جيمس رودريجيز نجم بارين ميونخ صاحب المركز الثالث، وذلك.بعدما قاد ليفربول إلى الفوز على مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة بإحرازه هدفا وصناعته لآخر.

 4- أصبح أكثر لاعب عربي تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري الأبطال برصيد 13 هدفا، بقمصان ليفربول وروما وبازل السويسري، محطما بذلك رقم ماجر مع بورتو، وقيادته لليفر للوصول إلي الشامبيونزليج.

 

الفرعون «صائد الجوائز»

توهج نجم الفراعنة في انجلترا في أول مواسمه مع الريدز كان داعما له، وهيمن على إثره على الجوائز الفردية، بعدما أصبح أيقونة جماهير ليفربول، لاسيما وأنه بات الأهم بالنسبة إليهم في الفريق.

1- حصل علي لقب الأفضل فى انجلترا من جانب كلا من رابطة المحترفين.

2- أفضل لاعب في انجلترا من رابطة الكتاب الرياضين.

3- لاعب الموسم فى الدوري الأقوي فى العالم وفى ليفربول.

4- أفضل لاعب في إفريقيا من جانب كل من الاتحاد الأفريقي، وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك