تاج الدين: أرقام المسح الصحي للأسرة المصرية مبشرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تاج الدين: أرقام المسح الصحي للأسرة المصرية مبشرة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 8:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 11:13 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر للمرة الأولى تجري مسحًا صحيًا للأسرة بنسبة 100%، موضحًا أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أجرى المسح، بمشاركة كل الوزراء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن المسح يضم مؤشرات هامة وحيوية، يُبنى على أساسها الخطط الاستراتيجية في المدارس والجامعات والأدوية والطعام.

وذكر أن المسح دلل على تحسن نسبة المواليد للمرأة المصرية، في إطار ما تنادي به الدولة من تنظيم الأسرة، قائلًا إن متوسط الإنجاب للسيدات المصريات انخفض من معدل 3.5 إلى 2.85.

وأشار مستشار الرئيس للصحة، إلى أن المسح يضم أرقامًا عديدة مبشرة لصالح مستقبل هذا البلد، مرجعًا تحقق تلك الأرقام إلى جهد البلد التراكمي، والطفرات التي تحدث في السنوات القليلة الماضية، وتأثيراتها الإيجابية.

وأصدر الجــهاز المركـزي للتعبئة العامة والاحصاء اليوم 30/8/2022، بيانًا صحفياً بمناسبة إطــلاق نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية (2021).

ويوفر المسح مؤشرات عن الإنـجاب، وتنظـيم الاسرة، ورعاية الحمل والولادة، وصحـة الطفـل، والحالة التغذوية للأطفال، وصحة وتمكين المرأة، وختان الإناث، وعمالة الأطفال وضبط سلوك الطفل، واتجاهات الشباب والشابات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك