مهرجان شرم الشيخ المسرحي يكشف عن القائمة القصيرة لعروض دورته الثامنة - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان شرم الشيخ المسرحي يكشف عن القائمة القصيرة لعروض دورته الثامنة


نشر في: الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 3:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 3:28 م

81 عملا لمسابقة العروض الكبرى.. و31 للمونودراما.. و40 لمحور مسرح الشارع
كشف مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، عن القائمة القصيرة للعروض المرشحة للتصفية النهائية بمسابقات المهرجان في دورته الثامنة، حيث ينظم المهرجان الثلاثة مسابقات، وهي مسابقة مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية، ومسابقة عروض المونودراما، ومسابقة العروض الكبري.
تقدم للمشاركة في الدورة الثامنة 413 عرضاً مسرحياً من أكثر من 57 دولة حول العالم، وخضعت منها 250 عرضاً للمشاهدة ولم يخضع باقي العروض بسبب مخالفة الشروط التسابق، وتم إختيار 152 عرضاً مسرحياً للقوائم القصيرة للمسابقات الثلاثة.

ضمت القائمة القصيرة للعروض الكبري 81 عرضاً وهي عرض "Hot Clown Sex" من أمريكا، و"Uturunca"، و"Pulgarcita#NiUnaMenos" من الأرجنتين، و"Vay-Vay" من أرمينيا، و"Disappearing" من بلغاريا، و"Niko Nikoladze" من چورجيا "، و"APNEA" من إيطاليا، و"الطوافة" من الأردن، و"الخطة ب" من الجزائر، و"رحل_Nomades" من تونسية، و"مسرحية الظل" من السعودية، و"طقوس الحطب"، و"ملف 12" من العراق.

وضمت القائمة العروض المصرية "بنت القمر"، و"معرض الوحوش الزجاجية"، و"الأشجار تموت واقفة"، و"حكم نهائي"، ومن عمان "حكايات المحطات"، و"الأول من تشرين الأول"، و"أنين"، ومن ليبيا "صور في الذاكرة"، و"مشاهد لم تكتمل".

أما مسابقة عروض المونودراما فتضم قائمتها 31 عرضاً مسرحياً، ومنها "Hey Kitty!" من أرمانيا، و"Medea" من كزاخستان، و"Alacrán o La Ceremonia" من أسبانيا، ومن العراق "المثابرة" و"عندما يتنفس الشهدا"، ومن تونس "شروق مريم"، و"البروف"، و"أنا مرا"، ومن مصر "رقصة وداع"، و"قبل الإفطار" و"المشهد الأخير"، و"الطريقة المضمونة للتخلص من البقع"، ومن ليبيا عرض "الوصيد".

وتضمنت القائمة القصيرة لعروض مسرح الشارع والفضائيات المسرحية غير التقليدية، 40 عرضاً مسرحياً ومنها "Suitcase حقيبة" من كندا، و"Awthentic- declaration vo.3" من اليابان، و"وجع" من فلسطين، و"مكبث" من الإمارات، و"المهرج" من تونس، ومن العراق "أششش"، ومن مصر "أه كارميلا"، و"ليلة القتلة"، و"صباحين وحتة"، و"حيث لا يراني أحد"، و"سالب واحد"، و"معتدل بهدوء غاضب"، وعرض "اللاجئان" من انتاج فرنسا - سوريا.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي من المقرر انطلاقه في الفترة من ٢٥ وحتى ٣٠ نوفمبر المقبل، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، وتديره الدكتورة انجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك