حصاد الأسبوع: أنشطة وزارة التنمية المحلية بين تعزيز التنمية وتدريب الكوادر - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حصاد الأسبوع: أنشطة وزارة التنمية المحلية بين تعزيز التنمية وتدريب الكوادر

شريف حربي
نشر في: الجمعة 30 أغسطس 2024 - 11:28 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 أغسطس 2024 - 11:37 ص

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته الـ99 حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة 23 أغسطس وحتى الخميس 29 أغسطس 2024.

نستعرض أبرز تلك الأنشطة في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المحلية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": السبت 23 أغسطس شاركت الدكتورة منال عوض في حفل تخريج أول دفعة من فرع العلمين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت رعاية جامعة الدول العربية ورئيس مجلس الوزراء.

أعلنت الدكتورة عوض عن تنفيذ مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة خمس دورات تدريبية خلال الأسبوع التدريبي الرابع للخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام 2024/2025، ويستفيد منها 152 متدربًا من جميع المحافظات. تأتي هذه الدورات في إطار جهود الوزارة لتحسين مهارات الكوادر البشرية في المحليات لمواكبة الثورة التكنولوجية والرقمية.

الأحد 24 أغسطس

شاركت وزيرة التنمية المحلية في اجتماع مجلس المحافظين الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم متابعة ملفات العمل المختلفة، بما في ذلك تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

الاثنين 25 أغسطس

شاركت الدكتورة منال عوض في اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تم استعراض تقرير متابعة ميدانية حول استقرار أسعار السلع الغذائية الأساسية مثل المكرونة والزيت واللبن والأرز والسكر.

الثلاثاء 26 أغسطس

افتتحت وزيرة التنمية المحلية ورشة عمل نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمقرها بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية وزارة البيئة. وأعلنت عن ضخ استثمارات محلية بقيمة 25 مليار جنيه في مشروعات منظومة المخلفات الصلبة وتحسين البيئة منذ عام 2019.

كما تفقدت وزيرة التنمية المحلية، برفقة الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، عددًا من المشروعات التنموية في المحافظة، منها مشروع إدارة مياه الأمطار ومشروع التنقية الشرقية لمحطة معالجة الصرف الصحي.

الخميس 28 أغسطس

في إطار تعزيز سبل تمويل مشروعات التنمية، قامت وزارة التنمية المحلية، ممثلة في الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، بالتعاون مع "موئل الأمم المتحدة" بتنظيم اجتماع افتتاحي لمشروع تعزيز الاستثمار والتطبيقات الذكية بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.

تأتي هذه الزيارة ضمن اتفاقية المنحة الموقعة بين الحكومة المصرية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية لدعم تنمية مدينة دهب.

كما شاركت الدكتورة منال عوض في الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمدينة العلمين الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تم استعراض ومناقشة عدد من ملفات العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك