أوقاف الإسكندرية تطلق قافلة دعوية لأداء خطبة الجمعة من مسجد سعد الدين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوقاف الإسكندرية تطلق قافلة دعوية لأداء خطبة الجمعة من مسجد سعد الدين

هدى الساعاتي
نشر في: الجمعة 30 أغسطس 2024 - 1:20 م | آخر تحديث: الجمعة 30 أغسطس 2024 - 1:20 م

أطلق الشيخ سلامة عبد الرازق نجم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، قافلة دعوية داخلية اليوم الجمعة من مسجد سعد الدين في إدارة أوقاف غرب. حضر الفعالية الشيخ وسام على كاسب، مدير المتابعة ومسؤول الدعوة الإلكترونية، والدكتور نجاح عبد الرحمن راجح، مدير الإدارة.

بدأت الفعالية بمقرأة الأئمة، تلتها جلسة الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم انطلق الأئمة لأداء خطبة الجمعة. وأكد وكيل الوزارة أن الهدف من هذه الخطبة والأنشطة التي تنظمها المديرية والوزارة هو تعزيز وعي جمهور المسجد ضد الغلو والتطرف بجميع أشكاله، وبيان خطورة التشدد والتطرف، مشدداً على أن الأنا والكبر هما بذور الإرهاب.

وشدد وكيل الوزارة على الأئمة بضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة بخصوص خطبة الجمعة من حيث الوقت والموضوع. بعد ذلك، قام وكيل الوزارة بزيارة عدد من المساجد لمتابعة جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن.

كما يُعقد اليوم اللقاء الأسبوعي للأطفال في مسجد سعد الدين بإدارة أوقاف غرب، وذلك في إطار حرص الوزارة والمديرية على نشر تعاليم الدين الإسلامي بوسطيته واعتداله، وتحصين عقول أبنائنا من الأفكار المتشددة.

وأكدت وزارة الأوقاف أنها تفتح مساجدها بكل قوة لتكون منارة تضيء للجميع طريق الحق من خلال تعاليم الدين الإسلامي، وتقديم أئمة قادرين على إنجاز مهامهم بكفاءة عالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك