السيسي: زيادة الناتج المحلي وتقليل الاستيراد السبيل الوحيد اللي يخلي البلد تطلع قدام - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: زيادة الناتج المحلي وتقليل الاستيراد السبيل الوحيد اللي يخلي البلد تطلع قدام

هديل هلال
نشر في: السبت 30 سبتمبر 2023 - 6:11 م | آخر تحديث: السبت 30 سبتمبر 2023 - 6:27 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن موضوع تخصيص الأراضي الصناعية للمستثمرين «بسيط جدًا»، مستشهدًا بما حدث على مدار الـ10 سنوات الماضية.

وأضاف خلال إحدى جلسات مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت: «لما كنا بنتكلم مع رجال الأعمال والمستثمرين يقولوا خصصوا لنا أراضي، ثم قلنا نراجع الأراضي التي خصصت وحجم المشروعات التي أقيم عليها».

وأشار إلى أن مراجعة تلك الأرقام يعكس مدى وجود طلب على الأراضي من عدمه، مضيفًا: «فوجئنا بتخصيص ما يقرب من 30 مليون متر، وما أقيم عليها من مشروعات لا يزيد عن 10% من الرقم».

وذكر أن الأمر دفع الدولة لإقامة 17 مجمعا صناعيا لصغار المستثمرين، مؤكدًا استعداد الدولة لإقامة مجمعات أخرى لو هناك طلب على ذلك.

وأكمل: «الفكرة قائمة ألا نجعل المستثمر الصغير أو المتوسط يبحث عن تراخيص أو نقود للبحث عن الأرض، الدولة تقيم المنشأة الصناعية، وأنت معك ترخيص، وهناك قائمة بالمشروعات التي نسمح بها داخل المجمعات».

واستطرد: «لو محتاجين تاني نعمل تاني وثالث ورابع، نشغل الناس ونزود الناتج المحلي ونقلل فاتورة الاستيراد، لأنه السبيل الوحيد اللي يخلي البلد تطلع قدام».

وشهدت قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر «حكاية وطن»، اليوم السبت، بحضور الرئيس السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك