بالفيديو.. «الأرصاد»: أرسلنا 4 إنذارات للحكومة قبل «السيول» - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الأرصاد»: أرسلنا 4 إنذارات للحكومة قبل «السيول»

كتبت - مارينا نبيل
نشر في: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 12:04 م | آخر تحديث: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 12:04 م

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة أرسلت 4 إنذارات تبلغ فيها الحكومة بأماكن حدوث السيول؛ حتى تستعد الجهات والأجهزة المعنية لمواجهتها.

وأضاف «عبد العال»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح ON»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الأحد، أن الهيئة أرسلت أول إنذار مع بداية فصل الخريف، لما هو معروف عنه بحدوث سيول سريعة وعنيفة، متابعًا: «قبل وقوع السيول بـ72 ساعة، أرسلنا إنذار قبلها بـ48 ساعة، وآخر قبلها بـ24 ساعة».

وأشار إلى أن الإعلان الذي أصدرته الهيئة، أوضح مرور البلاد بحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، وتشهد خلالها سقوط أمطار تصل إلى حد السيول في مناطق سيناء، وسلال البحر الأحمر، ومحافظات صعيد البلاد.

وعن حالة الطقس في خلال اليومين المقبلين، أكد أن الأحوال الجوية بدأت تستقر منذ أمس السبت، مضيفًا «الشبورة المائية في الصباح تكون كثيفة خاصة في الأماكن القربية من المزروعات والمسطحات المائية، وهناك احتمالية سقوط أمطار غير عنيفة على السواحل الشمالية اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل».

وكانت موجة من الطقس السيئ قد اجتاحت البلاد الجمعة الماضية، حيث تعرضت عدة محافظات للسيول خلفت نحو 22 قتيلا، 72 مصابًا، وتسببت في تدمير عشرات البيوت وإتلاف أراض زراعية وقطع التيار الكهربائي، كما واجهت مدن بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء عزلة تامة بعد توقف حركة السفر على الطرق المؤدية إليها، فيما دفع وزير النقل جلال السعيد بـ16 فرقة لصيانة الطرق المتضررة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك