«الأورمان» و«مصر الخير» يتعاونان لتعويض متضرري السيول بالمحافظات - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأورمان» و«مصر الخير» يتعاونان لتعويض متضرري السيول بالمحافظات

أرشيفية
أرشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 7:59 ص | آخر تحديث: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 7:59 ص

قال ممدوح شعبان، رئيس جمعية الأورمان، إن هناك تنسيق بين الجمعية ومؤسسة "مصر الخير" للعمل على تعويض الأهالي المتضررين جراء السيول التي ضربت عدد من المحافظات مؤخرًا.

وأضاف "شعبان" هاتفيًا لبرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، السبت، أنه سيتم تعويض المواطنين الذين خسروا مواشي، خاصة وأنها كانت تمثل مصدرًا أساسيًا لدخولهم بمحافظات الصعيد، مشيرًا إلى توزيع عدد من المواد الغذائية على المتضررين كذلك.

ومن جانبه أكد بهاء الوسيمي، رئيس قطاع التكافل الاجتماعي بمؤسسة مصر الخير، أنه تم توزيع 600 كرتونة مواد غذائية و600 بطانية للمتضررين من السيول بعدد من المحافظات.

وتابع هاتفيًا للبرنامج: "مستعدون للتعاون مع الحكومة لرفع كفاءة الأماكن المتضررة خاصة فيما يتعلق بالكهرباء والمرافق وتأهيل المنازل، ونحن جاهزون لمساعدة الأهالي في أي محافظة تتعرض للسيل".

وكانت موجة من الطقس السيء قد اجتاحت البلاد أمس الجمعة، حيث تعرضت عدة محافظات للسيول خلفت نحو 19 قتيلا، 72 مصابًا، وتسببت فى تدمير عشرات البيوت وإتلاف أراض زراعية وقطع التيار الكهربائى، كما واجهت مدن بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء عزلة تامة بعد توقف حركة السفر على الطرق المؤدية إليها، فيما دفع وزير النقل جلال السعيد بـ16 فرقة لصيانة الطرق المتضررة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك