بالفيديو.. محافظ سوهاج: بدء حصر خسائر السيول لتعويض المتضررين - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. محافظ سوهاج: بدء حصر خسائر السيول لتعويض المتضررين

الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم
الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم
مارينا نبيل
نشر في: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 2:40 م | آخر تحديث: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 2:40 م

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، إن أجهزة المحافظة تعمل الآن على حصر الخسائر والتلفيات التي أحدثتها السيول، مشيدًا بدور الوحدات المحلية، وأجهزة الحماية المدنية، والإسعاف، ودوريات المرور.

وأضاف «عبدالمنعم»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «عين على البرلمان»، المذاع عبر فضائية «الحياة 2»، "أنه لابد من احترام فترة إدارة الأزمة، وأسلوب التعامل معها؛ لتقليل الخسائر، ومنع إزهاق الأرواح"، متابعًا: "بعد استقرار الأوضاع بدأنا في إعادة الأمور إلى نصابها".

وأشار إلى البدء في دراسة وحصر التلفيات، وأكمل: "نبحث إعادة رفع كفاءة المنازل، وردم الطرق التي تأثرت بالسيل، وندرس تعويض من فقد أعداد من الماشية، بالإضافة إلى بضائع لأصحاب المحلات المتضررة".

وكانت موجة من الطقس السيئ قد اجتاحت البلاد الجمعة الماضية؛ حيث تعرضت عدة محافظات للسيول خلفت نحو 22 قتيلا، و72 مصابًا، وتسببت فى تدمير عشرات البيوت واتلاف أراضٍ زراعية وقطع التيار الكهربائى، كما واجهت مدن بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء عزلة تامة بعد توقف حركة السفر على الطرق المؤدية إليها، فيما دفع الدكتور جلال سعيد وزير النقل بـ16 فرقة لصيانة الطرق المتضررة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك