ثقافة شرم الشيخ تنظم الصالون الثقافي الأول «التنمية الشاملة بجنوب سيناء المفهوم والتقنيات» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثقافة شرم الشيخ تنظم الصالون الثقافي الأول «التنمية الشاملة بجنوب سيناء المفهوم والتقنيات»

رضا الحصري
نشر في: السبت 30 أكتوبر 2021 - 12:25 م | آخر تحديث: السبت 30 أكتوبر 2021 - 12:25 م
نظم قصر ثقافة شرم الشيخ الصالون الثقافي الأول بعنوان: "التنمية الشاملة بجنوب سيناء المفهوم والتقنيات"، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وإشراف أحمد مدير فرع ثقافة جنوب سيناء.

وتضمن الصالون فقرات شعرية، وعرض لمواهب قصر ثقافة شرم الشيخ للفنون الشعبية، ومواهب كورال أطفال قصر ثقافة شرم.

واستضاف الصالون الثقافي اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، في جلسة حوارية عن حرب أكتوبر المجيدة، أدارتها الدكتورة مي ندا، بكلية الفنون والتصميم جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ.

واستعرض اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، خلال حواره النهضة التنموية التي جرت بمدينة شرم الشيخ على مدار8 سنوات فقط، والتي غيرت ملامح المدينة بالكامل، من تطوير طرق، وجامعة الملك سلمان، وتنمية القطاع السياحي، والتعليم، والصحة.

وأكد أن حرب أكتوبر لابد أن يستفيد منها الجيل بأكمله، قائلًا: "قد إيه جيشنا جيش قوي وقدر يصنع ثغرة بخط بارليف المنيع، والحرب لم تكن خلاف بين الأديان وبعضها كما يروج لها، خاصة أن المسلمين يؤمنون بأن اليهودية والمسيحية أديان سماوية، ولكن الخلاف كان على الاعتداء على أرض ليست ملك لهم، وكان لابد من استعادتها".

وقدم رئيس مدينة شرم الشيخ، الشكر والتحية لشهداء ورجال حرب أكتوبر المجيدة، الذين أعادوا أرض سيناء الحبيبة إلى مصر بكل فداء وتضحية.

وعن حرب الكويت، قال رئيس مدينة شرم الشيخ، إنها أتت بعد نداءات كثيرة إلى الرئيس صدام حسين بانسحابه من الأراضي الكويتية، وبعد رفض العودة إلى العراق تقدمت القوات المسلحة المصرية لتخليصها من هذا الاعتداء، لافتًا إلى أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، كان قائد الكتيبة ٧٠ دبابات في حرب العراق، وهذه الكتيبة كانت أول قوات تدخل الكويت ورفع علم مصر علي السفارة بها، مؤكدًا علي دور مصر الهام في تلك الحرب، وكفاءة وقوة الجندي المصري في جميع الحروب التي خاضها.

وأكد أن الثقافة لها دور مجتمعي كبير في توعية الشباب والحفاظ عليهم من الأفكار المتطرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك